<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

محلل سياسي بارز يكشف عن مساعي للتحالف لاطلاق مرحلة سياسية توافقية جديدة باليمن واشراك سلطة الحو..ثي فيها

عدن توداي/خاص:

كشف الصحفي والمحلل السياسي ماجد الداعري عن مرحلة سياسية توافقية جديدة باليمن واشراك سلطة الحوثي فيها

وقال الداعري في منشور تابعه محرر عدن توداي ان تجاوب السعودية مؤخراً مع دعوات الhوثيين المتكررة، لإجراء حوار مباشر معهم، واستقبالها لوفدهم التفاوضي رسميا، مؤشر كبير على سعى التحالف لاطلاق مرحلة سياسية توافقية جديدة باليمن، واشراك سلطة صنعاء في تقاسم بقايا شرعية الشرعية المتهالكة منذ الإطاحة الصادمة بالرئيس الشرعي المنتخب عبدربه منصور هادي، وعلى أمل إحياء مجلس القيادة الرئاسي وانعاشه من موته السياسي الحالي، بتعزيزه بممثل حو ث ي،لاكمال نصاب الثمانية، بعد تعثر أعضائه في التوصل إلى أي توافقات وطنية تذكر فيما بينهم، منذ بدء اجتماعاتهم الغامضة النتائج بالرياض قبل اسابيع.

واضاف الداعري، فهل وصلت المملكة اليوم إلى قناعة بضرورة شرعنة الحوثي وكسب وده وتجنب شر صواريخه ومسيراته، وبدء ترويضه سياسيا ليكون ضمن ادواتها باليمن، وضمن استفادتها من التفاهمات السياسية الدولية لانحياز الرياض إلى جانب التحالفات الدولية الجديدة بقيادة روسيا والصين وايران واغضاب البيت الأبيض الأمريكي بعد القرار الصادم لواشنظن من قبل دول أوبك بلس بتخفيض مليوني برميل يوميا من حجم إنتاجها النفطي تماهيا وخدمة لمصالح الدب الروسي ..
أم ان سيد صنعاء عصي على ذلك الترويض السعودي المتأخر، وجاء بوفده المسلح إلى الرياض باشارة إيرانية لاملاء شروطه وانتزاع مزيدا من التنازلات لموافقته على تمديد أو تثبيت هدنة دائمة باليمن، مقابل وقف الغازات والطلعات الجوية للتحالف وفتح حرية الأجواء لمطار صنعاء وتدفق سفن الوقود والاسلحة معا إلى ميناء الحديدة؟!

واختتم بالقول: واجزم أن بعضا من كل هذا، كفيل بجعل الرئيس العليمي يفقد صوابه وينسى أو يتجاهل متعمدا – أولغرض جغرافي في دماغه السياسي- إلقاء اي بيان أو خطاب سياسي بحلول الذكرى ال٥٩ لثورة ١٤ أكتوبر الجنوبية المجيدة وذلك أسوة، على الاقل بخطابه المتلفز بذكرى ٢٦ سبتمبر اليمنية المغدورة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
When running a socially responsible business, you must consider other factors beyond financial gains. Vidutiniam paaugliui kiekvieną dieną reikalingas 0,9 1,1 gramų baltymų vienam kilogramui kūno masės. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.