<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

عدن.. انعقاد دورة تدريبية في أساسيات الرسم على

عدن توداي/ نائلة هاشم
بتمويل من منظمة البحث على ارضية مشتركه ضمن اشراك المرأة في الدعم الوطني انعقد اليوم في العاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصة بالرسم على القماش وينفذها اتحاد نساء اليمن عدن. أن الرسم على القماش فن شيق وممتع للغاية وهو هواية مميزة ليست فقط للرسم، ولكنها وسيلة للحصول على مصدر ربح و يمكنك العمل وتوفير الأموال .
وخلال الدورة إفادة رئيس اتحاد نساء اليمن _عدن هدفت الدورة إلى تعريف المشاركات بـفنون الكتابة على القماش وأنواعها واستهدفت فيها 15فتاة
منتقيات بعناية شديدة والتي لم تصلهن خدمات المرأة ولاول مرة يتم اشراكهن بمثل تلك الدورات .
واكدت بأن الدورة مميزة تم الابتعاد فيها عن التكرار في ظل التطور الخاص بجميع المجالات ، أن تطور الرسم على القماش ايضا تعدد فيه الاستخدامات على مختلف الملابس والمفروشات وفي الآونة الأخيرة اصبحت الاشغال اليدوية تجني ارباحا وهو مشروع ينمي المواهب ويشغل اوقات الفراغ باعمال تهدف الى الربح وفتح باب رزق وسوق عمل للمشاريع الصغيرة نحو التنمية المستدامة.
داعيا الطالبات إلى الاستفادة من البرامج، وتقوية مهاراتهن وقدراتهن .
متمنية للجميع التوفيق والنجاح .
منسقة الدورة اخلاص احمد ناصر اليوم نستقبل حوالي 15 متدربه من الفتيات اشد فقرا من مهمشات والمعنفات في المجتمع والهدف من الدورة معرفة كيفية وصول المتدربات وكسبهن مهارات واعمال يدوية من خلالها يوصلن نحو الاستدامة .
واوضحت لقد تم اختيار هذه الدورات بعنايه وتركيز كون هذا النوع من الدورات نادره جدا ولم يتناولها احد في برامج التدريب.
متمنيه بان تكون مخرجات العمل ناجحة وبصوره تخرج المشاركات لسوق العمل ويسوقن لانفسهن بشكل دائم وفق طلب السوق واحتياجه كونهن متميزات بشيء غريب عن المألوف.
موجهه المنظمات الداعمة بان تكرار مثل تلك الدورات لمساعده الفتاة وحصولها على المشاريع التي تستطيع من خلالها إعالة نفسها و اسرها كونهن أقل حظا في جانب العمل والتسويق .
جرافيك ديزاينر سالي احمد يوسف اشارة ان الرسم على القماش هو الفن الدارج و الحديث والذي يمكن ان نتعصرن عليه يعتبر فن ومجال عمل للمبتدئين وهو يعتمد على الابداع.
واضافت تستطيع فيه ان تستخدم الحواس اليد والعين والتركيز من اجل خلق اشياء جميلة يستفاد منها في سوق العمل نحو سبل العيش المستدامة.
واكدت هو يعتمد على الاشغال اليدوية وهناك محاور عديده سيتم التعرف عليها من خلال الدورات ومدى استفادة المشاركات منها في بناء مشاريعهم المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. 4 mod apk (pro/premium unlocked).