<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أحزاب تعز تطلع على أعمال إعادة تأهيل محطة عصيفرة الكهربائية

عدن توداي خاص

نفذت الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة تعز زيارة تفقدية لمحطة عصيفرة الكهربائية الحكومية؛ للاطلاع عن كثب على أعمال الصيانة وإعادة التأهيل.

واطلع مدير المحطة وبعض المهندسين العاملين فيها قيادات الأحزاب على سير عملية صيانة وإعادة تأهيل المحطة، والمرحلة التي وصلت إليها والصعوبات والتحديات التي تواجههم.

وأفاد مدير المحطة والمهندسون أنه جاري العمل حالياً على تجهيز 15 ميجا وات كمرحلة أولى وقد شارفوا على الانتهاء من تجهيزه، وسيتم الانتهاء من تجهيزه كليا بعد حوالي اربعين يوم، مشيرين إلى أنه سيتم اليوم التشغيل التجريبي للمولد رقم 6 ذات القدرة التشغيلية 5 ونصف ميجا وات.
وأضافوا بانه بعد الانتهاء من هذه المرحلة ينبغي التفكير وحشد الجهود لتوفير الامكانيات اللازمة للعمل على صيانة بقية مولدات المحطة وتوصيل الكهرباء للناس، متمنين من قيادات الأحزاب السياسية والمكونات المجتمعية في المحافظة مناصرة ودعم هذه الجهود حتى يتم تأهيل المحطة بكل طاقتها التشغيلية وتزويد المواطنين بالكهرباء.

وشدد الفريق العامل على الصيانة على ضرورة قيام موظفي مكتب المؤسسة العامة للكهرباء بتعز، لدورهم المطلوب بالتوازي مع أعمال إعادة تأهيل المحطة؛ حتى يتم توصيل الكهرباء للناس فور الانتهاء من الصيانة للمحطة دون تأخير.

من جانبها أشادت قيادات الأحزاب السياسية بالجهود المبذولة لإعادة تفعيل المحطة الخارجة عن الخدمة منذو بداية الحرب الجارية في البلاد قبل تسعة أعوام، مؤكدين دعمهم الكامل لهذه الجهود، ووقوفهم بكل ثقلهم السياسي خلف إستعادة الكهرباء العامة، وايصالها للمواطنين الذين اثقل كاهلهم الأسعار الباهظة للكهرباء التجارية.

وشددت على أهمية وضرورة تظافر الجهود السياسية والشعبية في المناصرة والضغط على السلطة المحلية بالمحافظة والقيادة العليا للدولة حتى يتم تأهيل كامل المحطة وإمداد المواطنين في المحافظة بالكهرباء.

حضر عن الحزب الاشتراكي كلا من السكرتير الأول لمنظمة الحزب بالمحافظة الرفيق باسم الحاج، وسكرتير ثاني للمنظمة الرفيقة شفيقة القدسي، والقائم بأعمال سكرتير الدائرة الإعلامية بالمنظمة الرفيق نصر عبدالرحمن.

إلى ذلك نجح فريق صيانة المحطة امس بالتشغيل التجريبي للمولد رقم 6 بقدرة توليدية خمسة ميجا ونص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. Digital content creator. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai.