<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

لا تسمحوا بتسيس حادثة مقتل الطفل الدابية

(عدن توداي)

مقال لـ: جمال لقم

حادثة مقتل الطفل ميثاق الدابية جريمة مروعة تقشعر لها الأبدان ، و جميعنا نتعاطف مع أسرة الطفل القتيل و نقف إلى جانبها في مطالبها بسرعة تنفيذ القصاص بحق القاتل طالما و قد أعترف بجريمته ، كما أننا نساند كل الفعاليات و التظاهرات التي تقام حالياً ، لغرض خلق رأي عام ضاغط على الجهات المعنية بسرعة تنفيذ القصاص .. لكن على القائمين بتلك التظاهرات أن يعلموا أن هناك من يريد تسيسها لتصبح حقاً يراد به باطل ، و مع أن هناك حقوقيين و محامين و مثقفين و مؤسسات حقوقية و مجتمعية تشارك فيها ، إلا أن كون الحادثة مروعة فقد غلب عليها الطابع العاطفي و العفوية ، فطالما أن الأمن قد قبض على المتهم القاتل و تم أيداعه السجن و سيتم إستكمال ملف التحقيق و إحالته للنيابة و هذا يتطلب فقط بعض الوقت ، فلا يفترض أن يكون التجمهر أمام بوابة إدارة الأمن و يفترض أن تكون تلك الإعتصامات أمام إدارة السلطة المحلية و أجهزة القضاء و النيابة للضغط عليها بالمطالبة بسرعة إستكمال ملف التحقيق و تسليمه للنيابة العامة و البت فيه لإحالته إلى المحاكمة المستعجلة ، و هذا هو المنطق و المعقول ، أما الأمن فليس جهاز قضائي ليتم مطالبته بتنفيذ القصاص ..

كما قلت نحن نقف مع أسرة الطفل القتيل في المطالبة بمحاكمة مستعجلة و تنفيذ القصاص بحق القاتل ، و ما تحدثت عنه هو فقط للتنبيه من أن هناك من يحاول إستغلال الحادثة بغرض تسيسها أو توجيهها لضرب إدارة أمن المحافظة و بالذات شخص مديرها العميد ابو مشعل و الذي لم يقصر و قام بدوره على أكمل وجه منذ البداية .. فكونوا عقلاء و مطالبين للحق و لا تسمحوا لأي جهة أن تتخذ من الحادثة مطية لتحقيق مكاسب سياسية ..
رحم الله ميثاق و نسأله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته و أن يلهم أسرته الصبر و السلوان ..

و من هنا نطالب الأخ المحافظ اللواء أبوبكر حسين و أعضاء السلطة المحلية و كل المؤسسات الحقوقية أن يطالبوا بمحاكمة مستعجلة لتنفيذ القصاص بحق المتهم إن كان فعلاً قد أقر بجريمته و ثبت عليه الإتهام ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركة مكافحة صراصير دبي. افضل شركة تركيب باركيه بالرياض.