<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

الصوت التهامي

كتب: صالح الحنشي
يستمدون قوتهم من تعصبهم لقبائلهم ومناطقهم ويفاخرون بهذه العصبوية اما حتى مجرد اذا حاول تهامي او ماربي الحديث عن مظالم تهامة او مارب او ريمة فهذه دعوات عنصرية .هكذا يحاولون قمعكم ومنعكم عن تبني مظالم مناطقكم وللأسف تستجيبون بكل سهولة لهم

خرج حميد الاحمر من على منبر الجزيرة قائلا كيف لمن ينتمي لقبيلة كحاشد ان يخاف من العودة الى صنعاء.

ومع هذا لم يقل احد ان هذه نزعه عصبوية تهدد لحمة المجتمع..لكن اذا خرج صوت تهامي وتحدث بفخر عن تهاميته وانه قد عقد العزم للدفاع عن اهله ومنطقته كان سيتم قتله. وحتى اليوم اذا خرج مثل هذا الصوت سيتهم بالعنصرية وعرقلة النصر وسيكفر ايضا..

حميد الناهب المتجبر يفاخر بحاشد انه يستمد جبروته في الظلم والنهب منها و لا مشكله فهي عصبوية حميدة وجمهورية اما التهامي اذا تحدث عن تحيزه لتهامة واهلها للدفاع عنهم فهي العنصرية المقيتة رغم انه انتماء لدفع ظلم .

اليوم جاءت الفرصة للشمال المظلوم فرصه ربما لن تتكرر فرصه لوضع حد لكل تلك المظالم.

بالمناسبة الجنوبيين بعد الوحد ة بسنتين ادركوا ان هناك نية صنعاء لالحاق الجنوب بخانة المناطق المهمشة شمالا. واستحالة اقامة دولة محترمه وعادلة..

فتداركوا الامر وذهبوا للبحث عن حل يجنبهم الوقوع في هذا الفخ. فوجدوا في استعادة دولتهم الحل للهروب من السقوط في خانة التهميش والظلم. بمعني ان ماسعى له الجنوب كان ردة فعل .

ولا ارى مانع ان تقتدي تهامة والبيضاء ومارب وريمه وكل منطقة همشت عنوة من ان تبحث لها عن حل يخصها عن مشروعها الخاص . صدقونا ليست جريمة ان تبحث عن حل يحميك من الظلم. وان كان هناك مسئول عن هذا .فالمسئول هو من سد امامك كل الابواب واجبرك على اختيار هذا الحل..

بل ان هذا الحل هو الطريق الحقيقي لاستعادة الدولة . استعادة دولة حقيقية يجد كل الناس انفسهم فيها شركاء لا مجرد رعوي او اتباع.

لان هذه المشاريع لو نجحت . بعدها سيتم التفاوض فيما بينها وبين صنعاء ايا كان المتواجد في صنعاء سواء امامة السيد او اما مة القبيلة.. بعدها بامكانك القول تعالوا نتفق على صيغة تعايش مشترك بيننا صيغة تعايش مرضية للجميع .لانك حينها ستجبر حاكم صنعاء على القبول بعقد

جديد يضمن للجميع نفس الحقوق.. فان قبل كان بها وان لم يقبل فقد اصبح لديك مشروعك لكنه مؤكد سيقبل لانه يرى انه قد اصبح لديكم خيارات أخرى الفرصة اليوم متاحة لذلك فقد اصبحت هذه المناطق تملك السلاح وتملك مقاتلين وتجاوزت عقدة الخوف وكسرت حاجز الهيمنة.

حبينا نبصركم مايجب عليكم القيام به ان كنتم لاتعلمون اما اذا كنتم تعلمون وماتشتوا تعملوا هذا فانتم تستحقون مايحصل.

للعلم الحديث انكم لاتملكون قيادة لقيادة هذا المشروع هذه كذبه ووهم.

القيادة تصنعها عدالة القضايا والايمان بعدالتها فان خرج حتى اشخاص عاديون مؤمنين بعدالة قضيتهم ومؤمنين بها سيتحولون الى قيادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
استشاري قلب مصري يحذر من إعطاء جرعة "البنسلين" طويل الامد بداعي الحمى الرماتزمية مواعيد مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 القنوات الناقلة والمعلقين تنفيذية مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا و رؤساء أحياء فوه يقترحون حلولًا لمشكلة انقطاع المي... جمعية الحكمة اليمانية الخيرية توزع سلال غذائية في مناطق فقيرة ولأول مرة يصلهم دعم انساني منذ بدء الح... الرياضة في أماجل حقيبتها مفخخة بالهموم ووجدي دهمس يصرخ ! مؤسسات د. عمر بامحسون تكرم السلطة المحلية بحضرموت ومكاتب الوزارات الحكومية و «شركاء النجاح» الحملة الأمنية بقيادة العميد حمدي شكري تقوم باتلاف كمية من الخمور الخارجية وبامر قضائي. تنفيداً لتوجيهات معالي النائب العام...رئيس نيابة شمال عدن يقوم بزيارة تفقدية للسجن المركزي ويفرج عن ... محلل سياسي يكشف عن مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة مدير المساحة العسكرية الأسبق اللواء أحمد عبدالله العلهي
شركة مكافحة صراصير دبي. يتميز جهاز فحص التسرب بدون تكسير بعدة مزايا. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.