<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريرمنوعات

تعاني من ألم المفاصل؟- فواكه تساعد في تخفيف آلام المفاصل

عدن توداي / خاص

تعد الفواكه قوة غذائية ذات فوائد صحية، وتشتهر بعض الفواكه بخصائصها المضادة للالتهابات والأكسدة.

ووفقا لـ “Times of India”، فإن تناول أيا من الفواكه التالية يمكن أن يساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل والالتهابات بشكل عام.

فواكه تحد من ألم المفاصل

البابايا

تساعد فاكهة البابايا الغنية بالبيتا كاروتين وفيتامين C والإنزيمات ذات الخصائص المضادة للالتهابات على تقليل آلام التهاب المفاصل.

الحمضيات

يعتبر فيتامين C ذو أهمية خاصة لصحة المفاصل، حيث يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ويساهم في إنتاج الكولاجين، وتتوفر الحمضيات بكثرة من فيتامين C.

التوت

يحتوي التوت على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، والتي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات.

الكرز

قد تحتوي الكرز الحامض على أنثوسيانين ومواد أخرى، التي يمكن أن تكون لها تأثيرات مضادة للالتهابات وربما تساهم في تخفيف الألم الناجم عن الالتهاب.

التفاح

يشتهر التفاح بمحتواه العالي من الفلافونويد، والذي يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، وخاصة الكيرسيتين. ويُنصح بتناول التفاح بالقشرة للحصول على عناصر غذائية إضافية.

الأناناس

تحتوي ثمار الأناناس على البروميلين، وهو إنزيم يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، والذي قد يساعد في تقليل أعراض التهاب المفاصل.

العنب

يُعتبر العنب، وخاصة الأحمر أو الأرجواني، من الفواكه التي تساهم في تقليل أعراض الالتهاب. فهو يحتوي على مادة الريسفيراترول، التي لها خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة.

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو فاكهة مفيدة ومتعددة الفوائد، حيث يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة بكميات عالية.

الكيوي

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكيوي، وخاصة فيتامين C الذي يتواجد بنسب عالية في ثمار الكيوي، على تقليل الالتهاب.

البطيخ والشمام

يحتوي البطيخ والشمام على مركبين مضادين للالتهابات، وهما الليكوبين وفيتامين C، ولذا ينصح الخبراء بتناول أي منهما عند توافرهما في فصل الشتاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Multi camera editing & render setting. Digital content creator. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.