<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريرعربي ودولي

صفات وصلاحيات غريبة لملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث

•عدن توداي . خاص

بعد أن يتم إعلان #تشارلز_الثالث رسميا ملكا جديدا لبريطانيا، سيحظى بمجموعة امتيازات خاصة بمنصبه، من أبرزها عدم إلزامية حيازته جواز سفر ولا رخصة قيادة بالإضافة إلى امتلاكه كل البجع والأسماك الحفشية في #المملكة_المتحدة.

ويستطيع الملك أن يسافر من دون حيازة أوراق رسمية، وعلى خلاف أفراد العائلة المليكة الآخرين، لا يحتاج إلى جواز سفر كون الوثيقة هذه تصدر باسمه.

وينبغي على الملك أن يلتزم بحياد سياسي جدي، فهو تاليا لا يمكنه الإدلاء بصوته في أي انتخابات، ولا يستطيع الترشح على أي من الاستحقاقات.

ويتولى الملك افتتاح الجلسات البرلمانية بالإضافة إلى الموافقة على التشريعات البرلمانية وعقد جلسات منتظمة مع رئيس الوزراء.

لا يقتصر حكم العاهل البريطاني على مواطني المملكة المتحدة فحسب، فمنذ عقود، يعتبر البجع الذي يسبح في بحور البلاد من ملكية العاهل البريطاني. وينطبق هذا الامتياز الملكي كذلك على الأسماك الحفشية والدلافين والحيتان في المياه المحيطة بالمملكة المتحدة.

ويجري سنويا إحصاء دقيق لأعداد هذه الحيوانات في نهر تيمز، وهو تقليد أصبح حاليا جزءا من إجراءات المملكة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge.  ar and vr are still in their early stages, but they have the potential to revolutionize social media marketing. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai.