<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

تصريح هام للمبعوث الأميركي حول اليمن

(عدن توداي)وكالات:

قال المبعوث الأميركي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، إن النقاش اليمني سينتقل من الهدنة إلى وقف نار دائم إذا اجتمعت الأطراف اليمنية في النهاية.

وأكد المبعوث، في تصريحات نقلتها «الشرق الأوسط»، أن «هذه لحظة حاسمة بالنسبة لليمن، تمنح الأمل والشعور بالفرصة»، وعلل ذلك بأن «اليمنيين استطاعوا الاجتماع في عمان بالأردن وأيضاً في الرياض تحت رعاية دول مجلس التعاون الخليجي، وقال أن هناك 500 يمني مجتمعون في الرياض اليوم، لم يرَ بعضهم بعضاً، ولم يتمكنوا من التجمع تحت أي منصة، ولا في أي مكان، منذ سنوات».

وأوضح المبعوث أن إعلان الهدنة الأخيرة أشاع «طاقة للتجمع هنا»، وقال: «سأكون حاضراً (لدعم) الشعب اليمني، كما ستكون الولايات المتحدة حاضرة، فالرئيس بايدن أعطى التزاماً لليمن».

وشدّد تيم ليندركينغ على ضرورة الالتزام بالهدنة الإنسانية التي اقترحتها الأمم المتحدة، وبدأ سريانها السبت الماضي.
وأكد المبعوث الأميركي، أن بلاده ستركز على الأوضاع الميدانية ومراقبتها أملاً في صمود الهدنة التي أكد أنها لا تزال سارية وأن الأطراف ملتزمون بها على الرغم من الاتهامات المتبادلة بخرقها.

وأشار إلى أن بلاده استثمرت كثيراً للتوصل لهذه الخطوة، وأن إدارة الرئيس جو بايدن جازفت في وقت مبكر لتسليط الضوء على النزاع في اليمن، واصفاً الهدنة بأنها «لحظة حاسمة ومهمة لتحقيق حل سياسي».

وقال ليندركينغ إن بلاده «ستواصل الحشد الدولي لدعم الهدنة، ومواصلة دعم الالتزام بوقف النار، وبذل الجهد للمحافظة على مستوى الدعم بقيادة الأمم المتحدة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
استشاري قلب مصري يحذر من إعطاء جرعة "البنسلين" طويل الامد بداعي الحمى الرماتزمية مواعيد مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 القنوات الناقلة والمعلقين تنفيذية مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية مدينة المكلا و رؤساء أحياء فوه يقترحون حلولًا لمشكلة انقطاع المي... جمعية الحكمة اليمانية الخيرية توزع سلال غذائية في مناطق فقيرة ولأول مرة يصلهم دعم انساني منذ بدء الح... الرياضة في أماجل حقيبتها مفخخة بالهموم ووجدي دهمس يصرخ ! مؤسسات د. عمر بامحسون تكرم السلطة المحلية بحضرموت ومكاتب الوزارات الحكومية و «شركاء النجاح» الحملة الأمنية بقيادة العميد حمدي شكري تقوم باتلاف كمية من الخمور الخارجية وبامر قضائي. تنفيداً لتوجيهات معالي النائب العام...رئيس نيابة شمال عدن يقوم بزيارة تفقدية للسجن المركزي ويفرج عن ... محلل سياسي يكشف عن مخطط أمريكي بريطاني إيراني خبيث في اليمن مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة مدير المساحة العسكرية الأسبق اللواء أحمد عبدالله العلهي
شركة مكافحة صراصير دبي. يتميز جهاز فحص التسرب بدون تكسير بعدة مزايا. شركات تصميم حدائق في الرياض.