<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

مستقبل أجيالنا في خطر وهناك غزو فكري لعقول أجيالنا

(عدن توداي)
كتب/عبدالكريم محسن العلوي:

عادات وتقاليد غير طبيعية تبرز في مظاهر بعض الشباب في والوقت الحاضر ، وتلك المظاهر التي يسلكها بعضا من الشباب تتمثل في تقليد الغرب .. من تلك العينات في حلافة شعر الرأس وتقليد لاعبي كرة القدم من الدول الغربية أو بعض الملابس الضيقة والمقاطع بعض منها ، وكذا حتى بعض التصرفات والحركات أضف ماتختزنه جوالات بعضهما .. والعياذ بالله ..

أنه الغزو الغربي المتعمد لعقول أجيالنا ،،

لذلك ينبغي على الأسرة اولا وكذا مجالس الآباء والأمهات والادارات المدرسية ومعلمي ومعلمات كل المراحل الدراسية الأساسية والثانوية وخطباء المساجد والجهات المجتمعية ذات الاختصاص أن تتخذ الإجراءات الوقائية والتوعوية ضد أي سلوك دخيل لا يتقبله المجتمع المسلم وعاداته الحميدة ..

كذلك ينبغي علينا جميعا ان نحرص كل الحرص على أبنائنا وأن نمغت هذه الأفعال التي تصدر من الشباب والتي قد تكون في كثير من الأحيان بسبب التربية الضعيفة التي لا تحقق خوف الله « سبحانه وتعالى » في نفوس الشباب ،،

اقولها بصراحة بأن البعض من الشباب عندهم ضعف الوازع الديني ، وبما أن الوازع الديني قد ضعف فإن حياة الشاب تكون عرضة للخطر والانحراف ….

وختاما فإننا جميعا تقع علينا المسئولية تجاه ذلك ، مهما كانت الظروف والمبررات ..

علينا جميعا متابعة اولادنا وبناتنا وحثهم على الصلاة وعمل الخير وتجاوز بعض المظاهر التي يسلكها بعضا من الشباب والتي لاتمت بصلة لعاداتنا وتقاليدنا التي نصت عليها الشرائع والأعراف والتقاليد الاجتماعية والدينية …

وللجميع خالص تحياتي وتقديري ..

والله الموفق لما فيه الخير والصلاح ..

للموضوع بقية لاحقا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
One of the primary drivers of ott subscription pricing is the tiered structure. Lieknejimas ir svorio mažinimas yra ilgas ir dažnai sunkus kelias, todėl daug žmonių ieško būdų, kaip jį pagreitinti. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.