<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية: مستمرون في ترحيل الوجبة الخفيفة (البسكويت) لعدد 243 ألف طالب وطالبة في 6 مديريات

عدن توداي- خاص:

في إطار تنفيذ مشروع التغذية المدرسية للوجبة الخفيفة ( البسكويت) والوجبة المطهوة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣
تستمر الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم بالترحيل للمواد من البسكويت لعدد 243 الف طالب وطالبة في 6 مديريات منها : مديرية خنفر في ابين ومديريات الشمايتين والمواسط في تعز ومديرية مأرب الوادي في مارب ومديرية المكلا المدينة في حضرموت وكذلك مديرية المسيمير في محافظة لحج.

ويأتي البدء في ترحيل تلك المواد بدعم من برنامج الاغذية العالمي wfp بالشراكة والتنسيق مع الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم.

من جانبه أشار د. فضل قحطان مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم ان عملية التوزيع بدأت في بعض المدارس المستهدفة في خنفر والشمايتين والمواسط والمكلاء ولاتزال عملية الترحيل مستمرة ، موضحا أن إجمالي الاستهداف لهذا الفصل بلغ عدد 6 مديريات موزعة في 5 محافظات لعدد ٢٤٣ الف طالب وطالبة ، منوها الى ان الخفض في الاستهداف في عدد الطلاب جاء بسبب النقص في التمويل من قبل مصادر الدعم.

كما اكد د. قحطان بأن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق سالم العكبري لمحاولة تعويض الخفض في الاستهداف للتخفيف من الاثار المترتبة على نقص الغذاء لطلاب المدارس، مثمنا الدور الذي يقدمه برنامج الغذاء العالمي wfp في دعم مشروع التغذية المدرسية والجهود المتواصلة لزيادة الدعم والتوسع في مشروع المطبخ الصحي والذي سوف يصل الى مايزيد عن ٢٠ الف وجبة مطهوة يومية للطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023م بعد استهداف خمس مدارس جديدة في مديرية المنصورة بالاضافة الى المدارس المستهدفة في مديرية دارسعد بمحافظة عدن.

وفي السياق ذاته ومن خلال عمليات التقييم والمتابعة لمشروع التغذية المدرسية أوضح د. فضل ان المؤشرات الايجابية قد أظهرت نجاح مشروع الوجبة المدرسية سواء كانت الوجبة الخفيفة ( البسكويت) أم الوجبة المقدمة عبر المطبخ الصحي والتي شجعت معظم الأطفال في الالتحاق بالمقاعد الدراسية ، كما خفضت من معدل تسرب الطلاب من المدارس وساهمت في التخفيف من حدة الجوع – بحسب التقارير الميدانية واراء الطلاب ومديري المدارس المستهدفة إضافة إلى أهالي الطلاب والمجتمع المحلي.

مضيفا إلى ضرورة ان تستمر تلك الجهود من كافة الاطراف والجهات الداعمة لتأمين الغذاء الصحي لطلاب المدارس والتوسع في هذا المجال حتى يشمل جميع طلاب وطالبات المدارس في إنحاء البلاد كافة .

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى