<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

رئيس منظمة حق للحقوق والحريات يلتقي بالمحامي العام الأول في الجمهورية

عدن (عدن توداي) خاص

التقى رئيس منظمة حق للحقوق والحريات الأستاذ محمد الخضر الميسري صباح اليوم بالمحامي العام الأول بالجمهورية القاضي فوزي علي سيف سعيد بمكتبه في مقر النيابة العامة في عدن

وفي بداية اللقاء رحب القاضي فوزي علي سيف برئيس منظمة حق وخلال اللقاء قدم رئيس منظمة حق للحقوق والحريات الأستاذ محمد الخضر الميسري شرحا موجزا عن نشاط المنظمة وقدم للقاضي فوزي علي نسخا من تقارير المنظمة التي أشهرتها المنظمة في ثلاثة مؤتمرات صحفية العام الحالي وهي:-

1- جرائم التفجيرات الإرهابية في عدن 30ديسمبر2022 – 30 أكتوبر – 9 نوفمبر 2021 الذي تم اشهاره في 19 مارس 2022.
2- تعز بين أنياب الإرهاب والفوضى الأمنية وانتهاكات حقوق الإنسان الذي تم إشهاره في ٢يوليو ٢٠٢٢.
3- جرائم وانتهاكات مليشيات الإخوان المسلمين والحوثيين في شبوة خلال( أغسطس ٢٠١٩ – أغسطس ٢٠٢٢) الذي تم اشهاره في 26 نوفمبر 2022.

بدوره المحامي العام الأول القاضي فوزي علي سيف قدم شكره لمنظمة حق على جهودها في مجال الرصد والتوثيق للانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين في محافظات الجنوب وأكد القاضي فوزي على أهمية نشر الثقافة الحقوقية والقانونية لتوعية المواطن بحقوقه و أهمية التبليغ الرسمي من قبل الضحايا أنفسهم للجهات القضائية والنيابة العامة لكي تتمكن هذه الجهات المختصة من فتح ملفات الإنتهاكات بشكل قانوني واجراء التحقيقات اللازمة لهذه القضايا من أجل تحقيق العدالة وانصاف الضحايا .

كما وعد القاضي فوزي علي
بدراسة التقارير والتواصل مع منظمة حق بشأن الخطوات القادمة لتحريك قضايا الانتهاكات التي وردت في التقارير وتوضيح السبل القانونية الرسمية التي يجب اتباعها من قبل المنظمة والضحايا لكي لا تضيع حقوق الضحايا هدرا.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء تم بناء على تكليف من النائب العام قاهر مصطفى للمحامي الأول في الجمهورية القاضي فوزي علي سيف للقاء بمنظمة حق نيابة عنه كونه متواجد حاليا خارج البلاد.

حضر اللقاء المدير التنفيذي لمنظمة حق الأستاذ محمد ناصر العولقي والمستشار الإعلامي لمنظمة حق الإعلامي جمال محمد حسين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة تنظيف دبي. شركه فك وتركيب باركيه في الرياض.