<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
منوعات

توابل تساعد في إدارة مرض السكر

عدن توداي /  متابعات

كانت التوابل جزءًا لا يتجزأ من النظم الغذائية البشرية لعدة قرون، فهي لا تعزز فقط نكهة الطعام لكن لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية، وفي السنوات الأخيرة، أظهرت العديد من الدراسات أن بعض التوابل يمكن أن تساعد فى إدارة مرض السكري.

توابل لإدارة مرض السكري

1_ القرفة

القرفة من التوابل العطرية التي استخدمت فب الطب التقليدي لعدة قرون، يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا يمكن أن تساعد في تقليل مقاومة الأنسولين وخفض مستويات السكر فى الدم، وأظهرت الدراسات أن القرفة يمكن أن تقلل من مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 29%، علاوة على ذلك يمكن للقرفة أيضًا أن تقلل من مستويات السكر في الدم بعد الأكل عن طريق إبطاء هضم الكربوهيدرات.

2_الكركم

الكركم من التوابل الصفراء الزاهية التي تستخدم على نطاق واسع في المطبخ الهندي والشرق الأوسط، حيث يحتوي على الكركمين وهو مركب قوي مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، وأظهرت الدراسات أن الكركمين يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 26%.

3_الزنجبيل

الزنجبيل هو نوع من التوابل اللاذعة التي تستخدم عادة في المطبخ الآسيوي، يحتوي على جينجيرول، وهو مركب له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، وأظهرت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 12%.

4_الثوم

الثوم من التوابل اللاذعة التي تستخدم على نطاق واسع في المطبخ المتوسطي والآسيوي، ويحتوي على الأليسين، وهو مركب له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، يمكن أن يساعد الثوم أيضًا في تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، وأظهرت الدراسات أن الثوم يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 15%.

يمكن إضافة الثوم إلى أطباق المكرونة والصلصات والمخللات، ومن الضروري ملاحظة أن مكملات الثوم يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية، لذلك يُنصح باستشارة مقدم الرعاية الصحية قبل تناولها.

5_ الحلبة

الحلبة هي عشب يستخدم بشكل شائع فى المطبخ الهندي والشرق الأوسط، يحتوي على الألياف والعديد من المركبات النشطة بيولوجيًا، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وأظهرت الدراسات أن الحلبة يمكن أن تقلل من مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 18%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
How video games shapes culture technology and society. Perfect click – photography learning institute. Image source social media.