<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

معلمو أبين في وقفتهم الاحتجاجية يطالبون الحكومة انصافهم

أبين (عدن تواداي) خاص

احتج صباح اليوم الأربعاء عدد من معلمي محافظة أبين امام ديوان المحافظة بالعاصمة الإدارية زنجبار بدعوة من نقابة المعلمين الجنوبيين رافعين اليافطات التي تحمل العديد من الشعارات منها من حق ابنك ان يتعلم ومن حق ابني ان يأكل ويتعلم كرامة المعلم من كرامة الوطن اين حقوق المعلم ياقيادة..
مطالبين الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي في انصافهم من خلال اطلاق التسويات والعلوات ورفع مرتباتهم الضئيلة كي تعينهم في مجابهة اعباء الحياة..

علما بأن نقابة المعلمين الجنوبية قد اعلنت في بيانات نقابة سابقة الاضراب الشامل عن ممارسة التعليم وتشهد مدارس محافظة أبين بنسب متفاوته إضراب جزئي وكلي وتعطيل للعملية التعليمية في المدن الرئيسية كزنجبار وخنفر (مدينة جعار)..

وقد عبر عدد من المعلمين عن استيأهم من تجاهل السلطات الحكومية لمطالبهم الحقوقية وعدم تجاوبها ولو بالاشياء المقدور عليها في ظل الاوضاع الاقتصادية الحالية للبلد ومنها صرف العلاوات السنوية والتسويات الوظيفية بالخدمة وكذا المؤهلات العلمية وكذا صرف بدل طبيعة العمل لموظفي 2011م و2009و 2010م بموجب فتاوي الخدمة المدنية..

وخلال وقفتهم الاحتجاجة تحدث العديد منهم بألم وحرقه ان هذا التجاهل لمطالبهم الحقه هو هيانة لمهنة التعليم واحتقار للعلم ومساعدة في تفشي الجهل والامية حيث لن تقوم للمجتمع والدولة قائمة مالم يقدر المعلم وينصف في حقوقهم المهضومة ويعلا شأنه ورفع قدر العلم وحملة التنوير ومشاعل الرسالة..

كما نوه المعلمون ان وقفتهم اليوم هي رسالة الى ولاة الامر واصحاب القرار في المجلس الرئاسي والحكومة ووزارة التربية والتعليم لانقاذ التعليم من الانهيار الكلي..
فالمعلم راتبه لم يعد يسد رمق العيش لايام ويساوي قيمة صنف واحد من المواد الغذائية..

واكدوا ان حرمان الأطفال والابناء من التعليم شي مؤسف ويحز في نفوسهم مايجري من اغلاق للمدارس وحرمان الأطفال من الدراسة ولكن المعلم لم يعد قادر على العطاء في ظل غلاء الاسعار وتدهور العملة وحقارة ما يستلمه المعلم من مال زهيد يعيش به حياة الكفاف..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة تنظيف دبي. شركه فك وتركيب باركيه في الرياض.