<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الناشطة البيئية سفيرة السلام ارتفاع القباطي: عاد الأمل مجدداً لتمكين المرأة فـ لأول مرة تعيين إمرأة في مجلس القضاء الأعلى:

عدن توداي- خاص:
في كلمة لها أمام المؤتمر الدولي الثاني عشر للمرأة القيادية والريادية الذى تنظمه مؤسسة صناع التغيير ومؤسسة صناع الحكمة في العاصمة الأردنية عمان أشادت الناشطة البيئية والإنسانية الاستاذة إرتفاع القباطي بدور المرأة اليمنية وتحملها الأعباء في مواجهة ظروف الحرب والحصار ووقوفها في الخطوط الأمامية في مواجهة التغير المناخي وحماية البيئة وتوزيع الغذاء والدواء .

كما عبرّت القباطي عن إعتزاز المرأة اليمنية بالعادات والتقاليد الأصيلة وأشادت بصلابة المرأة اليمنية أمام كل التحديات في مجتمع ذكوري متسلط إلا أن العزيمة القوية لم تثنيها عن تحمل مهامها تجاه وطن تتجاذبه الصراعات .

كماأكدت القباطي في كلمتها أن الأزمة مستمرة ولن تنتهي إلا بإنهاء الحرب والحصار ودعت جميع أطراف الحرب ومن يدعمهم لتقديم التنازلات والعمل بالحكمة من أجل وطن تحمل المزيد من الصعاب والمعاناة وعلى الجميع أن يعي ذلك وآن الأوان أن تفتح صفحة جديدة من التوافق والسلام .

وأضافت الاستاذة إرتفاع أن الأمل عاد مجدد لتمكين النساء في اليمن بقيادة د. رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأنه ولأول مرة يتم تعين قاضية في مجلس القضاء الأعلى وهذا يعد خطوة مبشرّة في تمكين المرأة اليمنية ونأمل أن تتغير معادلة الإقصاء والتهميش والنظرة السلبية تجاه المرأة وقدراتها في إدارة جميع الأعمال إلى جانب اخيها الرجل .

وفي كلمة له أشاد الدكتور محمد خليفة رئيس مؤسسة صناع التغيير بالجهود التي تبذلها المرأة اليمنية عموما والأستاذة ارتفاع القباطي خصوصا حيث حملت على عاتقها وعملت بكل جهد وتحملت العديد من المخاطر اثناء أداء مهامها الإنسانية والبيئية وصلت لحد محاولة للقتل والتهديد وتم تكريمها من قبل إدارة المؤتمر تقديرا لتلك الجهود .

الجدير بالذكر أن المؤتمر يعقد في العاصمة الأردنية عمان ويستمر فعالياته خلال الفترة من 28 إلي 31 من شهر أغسطس الجاري وتشارك فيه قيادات نسائية من كافة الدول العربية تم إختيارهن في فعاليات ومنافسات سابقة للمرأة القيادية والريادية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
How video games shapes culture technology and society. Basic to intermediate knowledge. Image source social media.