<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
مجتمع مدني

إفتتاح اكاديمية بي بي سوفت للتدريب والاستشارات في مجال تقنيات المعلومات

عدن توداي- خاص:

اقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن حفل افتتاح اكاديمية بي بي سوفت للتدريب والاستشارات أول اكاديمية متخصصة في تقنية المعلومات بمحافظة عدن .
وفي حفل الافتتاح الذي حضره محمود الجرادي مديرعام مديرية صيرة وعوض مبجر الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية. القى وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب / عبدالرؤوف السقاف كلمة اكد فيها حرص قيادة المحافظة ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامدلملس على تشجيع ودعم كل المشاريع الهادفة تطوير مهارات الشباب في مختلف المجالات لاسيما تعزيز قدراتهم في مجال تقنيات المعلومات .كون المرحلة تتطلب مواكبة تكنلوجية العصر .واشار وكيل المحافظة الى وجود خطة لتفعيل الانشطة الشبابية وتحتوي على العديد من البرامج التي تهدف الارتقاء بمستوى الوعي والتاهيل والتدريب للشباب والفتيات بالتخصصات المختلفة ولما يلبي سوق العمل المحلي .
من جانبه الشيخ ابوبكر باعبيد رئيس مجلس ادارة الغرفة والتجارية بعدن اكداهمية افتتاح الاكاديمية لتعزيز قدرات الشباب والفتيات في مجال تقنيات المعلومات وفي مختلف التخصصات النوعية والارتقاء بمستوى مهارات الشباب خصوصا في مجال التقنيات الحديثة .وحث ابنائه الشباب على الاهتمام بتنمية افكارهم وقدراتهم العلمية وفي استخدام برامج الحاسوب في المجالات الاقتصادية والمحاسبات وفي كل التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل في العاصمة عدن كون مخرجات التعليم الجامعي والشهادات الجامعية لاتكفي مالم يتم تطوير وتعزيز مهارات الخريجين ببرامج تقنيات المعلومات وباحدث الانظمة والبرامج في هذا المجال .
والقى المهندس / سامح حميدان مدير عام اكاديمية بي بي سوفت للبرمجيات ونظم المعلومات كلمة ترحيبية رحب فيها بالمشاركين من قيادة السلطة المحلية وممثلي الشركات والمهتمين بهذا الجانب
وقال : ان الاكاديمية هي امتداد لشركة بي بي سوفت للبرمجيات ونظم المعلومات وستمنح شهادة الدبلوم للمتدربين فيها لمدة ثلاثة اشهر في تقنية المعلومات بعد ان يكونوا قد اكتسبوا مزيدا من المهارات في تقنية المعلومات ( الجانب الاداري والمحاسبي ….الخ)
واضاف ان الاكاديمية ستراعي اوضاع الشباب برسوم رمزية لتسهيل وتدريب الشباب.
ودعا السلطة المحلية وكافة رجال المال والاعمال وأصحاب الشركات الى دعم الاكاديمية والاهتمام بتنمية القدرات الشبابية لمواجهة متطلبات سوق العمل في المرحلة الراهنة وفي المستقبل .
كما تحدث عدد من اصحاب الشركات عن اهمية هذه الفعالية والمتمثلة بافتتاح اكاديمية بي بي سوفت وما ستقدمه من خدمات في مجال تاهيل الشباب والفتيات على برامج تقنيات المعلومات في جميع المجالات.
مؤكدين دعمهم المستمر لكل مايخدم ويعزز قدرات الشباب من ابناء العاصمة عدن والوطن بشكل عام.
وقد تخللت فقرات الاحتفال عرض وثائقي لشركة بي بي سوفت واخر يوضح اهداف اكاديمية بي بي سوفت لتعليم تقنيات المعلومات.
وفي ختام الحفل قام رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية ابو بكر باعبيد ومدير عام اكاديمية بي بي سوفت المهندس/ سامح حميدان بتكريم السلطة المحلية والشركات والجهات الداعمة .
حضر الافتتاح عدد من المسؤلين ورجال المال والاعمال والمختصون.

كتب / عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى