<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

رئيس مجلس الشورى ينعي المناضل محمد الفسيل

عدن توداي ـ سبأنت

بعث رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم برقية عزاء في رحيل المناضل الكبير محمد عبدالله الفسيل، الذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني الممتد على مدى عقود طويلة من التاريخ اليمن المعاصر.

وقال الدكتور بن دغر في برقيته التي بعثها لاسرة الفقيد وكافة ابناء الشعب اليمني ” كان الفقيد واحدًا من أبرز من حملوا على عاتقهم في الأربعينات والخمسينات مقارعة الإمامة الرجعية الكهنوتية المتخلفة، واستنهاض الشعب لإسقاطها، في ملحمة وطنية كان من رموزها الكبار النعمان والزبيري والإرياني وغيرهم من رموز العمل الوطني”.

واضاف ” هاجر مع رفاق دربه إلى عدن بعد أن يئس الأحرار في بلاط أحمد من تغييره، وكان له فضل المساهمة القيادية في نشأت حركة الأحرار اليمنيين، التي كانت الإرهاصات الأولى والممهدة لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.. كما عرف سجون الإمامة بويلاتها وآلامها بعد فشل ثورة 1948، وظل وفيًا لمبادئه وقيمه الثورية، رغم ما الحقه من تعذيب وأذى، لم ترهبه السجون أو تفت من عضده، وعندما حانت لحظة التغيير التي قضت على إمامة آل حميد الدين، كان صوت الثورة ومذيع بيانها الأول، معلنًا انتصار الشعب اليمن، وقيام الجمهورية”.

رحم الله أستاذنا ورمز حركتنا الثورية التحررية، وقيلًا كبيرًا من أقيالها الثورية، وتغمده بواسع رحمته، وعظيم غفرانه، وأسكنه فسيح جناته، وألهمكم آل الفسيل وكل رفاق دربه الأحرار الصبر والسلوان.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى