<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

الرئيس علي ناصر يبعث رسالة جديدة الى الصحفي علي مقراط .. ماذا تضمنت ؟

القاهرة (عدن توداي) خاص:

بعث الرئيس علي ناصر محمد رسالة إلى الزميل الكاتب الصحفي علي منصور مقراط توضيحا على منشوره الذي كتبه اليوم السبت كشف بعض الحقائق الجديدة لتجربة دولة الجنوب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية السابقة أثناء تحمله قيادة الدولة
ولاهميتها ننشر نصها كاملاً :

العزيز علي مقراط :

اطلعنا مقالكم بعنوان : في عهد الرئيس علي ناصر كان التوازن السياسي والاجتماعي موجود فاختل بعد مغادرته..

ومقالكم هو امتداد للمقالات التي كنت تكتبها في عدن والقاهرة ونحن نتابع هذه المقالات ونقدر مواقفكم الوطنية والوحدوية التي خلقت رأياً عاماً في الشارع لانك تدعو الى التصالح والتسامح الحقيقي الذي جرى نسفه مع الاسف بالمزايدات والتطرف والاقصاء للآخرين بمنع طائرة الرئيس عبد ربه منصور من الهبوط في مطار عدن وطرد الوزيرين احمد الميسري والجبواني والعديد من القيادات المدينة والعسكرية التي كانت تمثل الشرعية في عدن وبقية المحافظات..
وما يجري اليوم اخطر بكثير مما جرى في عهد قحطان وسالمين وعبد الفتاح وعلي ناصر.. فقد كانت القيادات مع الاسف تختلف ولكن كان يجري الاهتمام بالحفاظ على الدولة ومؤسساتها وهيبتها والحفاظ على النسيج الاجتماعي..
وانتم اشرتم في مقالكم الى اقصاء لبعض المحافظات وهذا الاقصاء أحدث شرخاً عميقاً في جسم الوحدة الوطنية ولن يلتئم الا بمشروع وطني ورؤية وطنية وحوار وطني لا يستثني أحداً من أجل الحفاظ على اليمن بجنوبه وشماله وبقيام دولة اتحادية من اقليمين كما جاء في مؤتمر القاهرة وأكدت عليه في حديثي مع الجزيرة يوم امس مع امكانية دراسة جميع الخيارات الاخرى.. وقد تحدثت عن اننا تقاتلنا من ١٩٦٧م وحتى عام ١٩٩٠ من اجل الوحدة وسقط من اجلها رجال من عيار ثقيل كالرئيس ربيع والحمدي والمئات من المناضلي في اليمن شمالا وجنوباً..

وقد ارتفع علم الوحدة في كريتر عدن يوم ٢٢ مايو عام ١٩٩٠م فعدن وبقية المحافظات كانت تناضل من اجل الوحدة وتهتف لها: بالروح بالدم نفديك يايمن.. ولنناضل من اجل الدفاع عن الثورة اليمنية وتحقيق الوحدة اليمنية..
وهذا هو الهدف الثالث لثورة ١٤ أكتوبر وكان الهدف الاول هو تحرير الجنوب من الاحتلال البريطاني الذي تحقق في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧ والهدف الثاني كان توحيد الجنوب في دولة واحد قوية مهابة برئاسة المناضل قحطان الشعبي..

علي ناصر محمد

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى