<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وسائل اعلام بريطانية: ملامح دولتين في الجنوب والشمال بدأت تتشكل على الواقع السياسي والعسكري في اليمن

عدن توداي/ متابعات خاصة:

كشفت وسائل اعلام بريطانية عن ما وصفته بملامح دولتين في اليمن قالت انها قد بدأت تتشكل على الواقع السياسي والعسكري في اليمن

وأعلن تقرير بريطاني نشرته “بي بي سي” فجر اليوم الخميس عن عودة وشيكة لدولة جنوب اليمن، وإنتهاء الوحدة مع اليمن الشمالي.

وأكد التقرير البريطاني أن المجلس الانتقالي الجنوبي قد نجح في فرض سيطرة وسيادة الجنوبيين على أراضي الجنوب، وأن مقومات عودة دولة الجنوب قد أكتملت.

وفيما يتعلق باليمن الشمال، قال التقرير البريطاني بأنه لم يتبق للحوثيين سوى الاجهاز على مدينة مارب لاكمال هيمنتهم على شمالي البلاد.

وأوضح التقرير البريطاني عن مستجدات الوضع في اليمن، أن “ملامح دولتين في الجنوب والشمال قد بدأت تتشكل على الواقع السياسي والعسكري في اليمن”.

وسلط تقرير هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطاني “بي بي سي” الضوء على سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي سياسيا وعسكريا على المناطق الجنوبية، مؤكدا بأن ذلك على طريق عودة الدولة الجنوبية وتحقيق مطلب شعب الجنوب بالخلاص من إرتباطهم باليمن الشمالي.

وذكر التقرير بأنه “لم يتبق امام المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية إلا وادي حضرموت لاستكمال سيطرة الجنوبيين على كامل أراضيهم وثرواتهم، وحينها سوف يصبح التقسيم أكثر وضوحاً”.

وبالعودة إلى ما سيكون عليه وضع اليمن الشمالي، استشهد التقرير البريطاني بإفادة خبراء الامم المتحدة الذين سبق أن أكدوا في تقاريرهم بأن شمال اليمن قد أصبح أكثر من دويلة.

وأنتهت الوحدة اليمنية فعليا في العام 1994 بعد انقلاب الشماليين عليها واقدامهم على شن حرب عسكرية على الجنوب واجتياحه ونهب ثرواته على مدى عقود.

ويتمسك شعب الجنوب بمطلب فك الإرتباط عن اليمن الشمالي واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، وذلك عقب تجربة مريرة من الوحدة مع الشمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The basics of augmented reality. Sveikatos gidas į gerovę ir sveikatą. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.