<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار عدن

بدعم من معالي وزير الدولة محافظ عدن ..مؤسسة أكس عدن تسلم مجسم القوس للمجلس المحلي لمديرية صيرة

عدن توداي/خاص:
سلمت مؤسسة أكس عدن صباح اليوم الخميس مجسم القوس الواقع بمثلث البنك الأهلي للمجلس المحلي لمديرية صيرة، وذلك بعد الانتهاء من كافة الاعمال الإنشائية للمجسم.

المجسم الذي يأتي برعاية وتمويل معالي وزير الدولة محافظ المحافظة الأستاذ أحمد حامد لملس، يرمز إلى أكثر العناصر العمرانية إنتشاراً لنوافذ المنازل والمباني في مدينة عدن قديماً.

وفي التسليم الذي حضره وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب الأستاذ/ عبدالرؤوف زين السقاف ومدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود جرادي ونائب مدير عام مكتب المحافظ الأستاذ أمجد الحسيني، أشار رئيس مؤسسة أكس عدن الناشط سامي العدني أن المؤسسة حرصت في تنفيذ المجسم البالغ طوله أربعة أمتار على استخدام المواد الإنشائية التي استخدمها البناؤون قديماً لما لها من دلالات تشير إلى الطابع العدني في التصميم المعماري.

وأضاف سامي بأن موقع المجسم يحيط به عناصر جذب تدعم فكرة إنشاءه كمباني تراثية وتاريخية منها مصلحة الضرائب والبنوك ومنارة عدن والمتحف الحربي التي أنشئت بالتصميم المعماري للهوية العدنية.

وعبر سامي العدني عن بالغ شكره لمعالي وزير الدولة محافظ عدن أ/ أحمد حامد لملس لدعمه وتمويله إنشاء المجسم وتحويل الفكرة إلى واقع جمالي يُسهم بتعريف زوار المدينة بالطابع المعماري العدني.

مؤكداً بأن تبني المحافظ لأفكار الشباب وإشراكهم بتحسين المدينة سيسهم بتنفيذ أعمال إبداعية تواكب توجهات السلطة المحلية للنهوض بعدن وتطويرها.

و لاقى مجسم قوس عدن استحساناً واسعاً لدى مرتاديه ومن المهتمين بالطابع المعماري العدني.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى