<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

وزارة التربية والتعليم تكرم مدارس النورس الأهلية النموذجية بدرع التميز والإبداع

عدن توداي- خاص:

كرمت وزارة التربية والتعليم ،مدارس النورس الأهلية النموذجية بدرع التميز والإبداع تقديراً لمشاركاتها المتعددة وتمثيلها الوطن في مختلف المسابقات والبطولات العربية والعالمية، وحصولها على مراكز متقدمة في كل البطولات المحلية والعربية والعالمية.
جاء ذلك التكريم في الحفل الذي أقامته مدارس النورس الأهلية النموذجية احتفاءً بتكريم أوائلها، وطلابها المشاركين في البطولات الخارجية، واستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم خلاله استعراض مشاركات النورس المحلية، والوطنية، والعربية، والعالمية.
وقد شاركت مدارس النورس الأهلية النموذجية مؤخراً في البطولة العربية المفتوحة الثالثة عشرة للروبوت 2022 بجمهورية مصر العربية، وحصدت المركز الثالث عربياً، وحصدت أيضاً المركز الثاني عالميًا (لقب البطل) في البطولة العالمية للرياضيات الذهنية بدبي، إضافة إلى المركزَ الأولَ والثاني، وخمسةَ مراكزَ متقدمةٍ، ولقبَ المدرسةِ الذهبيةِ في الأسبوعِ العربيِّ للبرمجةِ الذي تنظِّمُهُ منظمةَ الإلكسو 2022، والمركز الثالث + الجائزةِ البرونزيةِ، في المارثونِ العربيِّ للبرمجةِ 2022م، ولقبَ البطلِ في البطولةِ العالميةِ للرياضياتِ الذهنيةِ في دبي للعامِ 2022م، كما مثلتْ الجمهوريةَ ضمنَ الفريقِ الوطنيِّ للبطولةِ العالميةِ الافتراضيةِ للروبوت FLL لمدةِ ثلاثةِ أعوامٍ في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصدت المركزَ الرابعَ عالميًا في العامِ 2022م، والمركزَ الثامنَ عالميًا في العام 2021، كما تحصَّلَ ممثلُ المدرسةِ في البطولة على لقبٍ عالميٍّ (نجمٌ صاعد)، كما حصدت أيضاً لقبَ بطلِ الأبطالِ في العامِ 2021م على مستوى الوطنِ العربيِّ، إضافةً إلى الثلاثةِ المراكزِ الأولى في البطولةِ العربيةِ للرياضياتِ الذهنيةِ في المملكةِ العربيةِ السعودية، المركزَ الثاني في البطولةِ العربيةِ الافتراضيةِ للروبوت 2020 في الأردن، مثَّلتِ اليمنَ في البطولةِ العالمية المفتوحةِ للروبوت FLL 2019م في الجمهوريةِ اللبنانية، وجرى ترشيحُها لخوضِ المنافسةِ النهائيةِ لجائزةِ الابتكارِ العالميةِ مع فريقِ اليابان، المركزَ الثالثَ في الأولمبيادِ العالميِّ للغةِ الإنجليزيةِ 2018م في المملكةِ الأردنيةِ الهاشمية.
حضر حفل التكريم نيابة عن وزير التربية والتعليم كلاً من الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج الدكتور محمد لملس، ومدير عام المدارس الأهلية والخاصة الأستاذ قاسم كشام، ومدير عام التعليم الثانوي الأستاذ عوض عبدالله. وتحرص مدارس النورس الأهلية على الحضور والمشاركة في مختلف المحافل والبطولات العلمية محلياً وعربياً وعالمياً، إبرازًا منها لقدرات طلابها في شتى البرامج النوعية، حيث تعتبر الرائدة في هذا المجال فقد كان لها السبق في إدخال معظم البرامج النوعية للمحافظة كبرنامج الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية، ومنهجية استيم العالمية، ومخترع المستقبل، وغيرها من البرامج النوعية ذائعة الصيت. وتقوم مدارس النورس الأهلية – ووفقا لآليات وبرامج معدة – بتأهيل طلابها على أعلى المستويات لخوض المنافسات والبطولات، وتطبيقاً لقيمة المسؤولية المجتمعية كان لمدارس النورس الأهلية النموذجية دور كبير في المساهمة في تأهيل الفريق الوطني لخوض البطولة العالمية الافتراضية، حيث تدرب الفريق الوطني المتواجد في عدن والمكون من كل المدارس الأهلية والحكومية في مختبرات مدارس النورس الأهلية النموذجية لمدة تزيد عن شهر، مستفيداً من معاملها المتطورة.

#مدارس_النورس_الاهلية
#ريادة_التعليم_ورعاية_الإبداع
#نحن_النورس #النوري_تحصد_درع_التميز_والإبداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Augmented reality : revolutionizing the healthcare industry in 2023. Svorio metimas nuo pilvo gali būti iššūkis, bet įmanomas su nuosekliomis pastangomis ir teisingomis strategijomis.