<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

تحت شعار (يدا واحدة لا تصفق).. احياء اليوم العالمي للعمل الانساني 2022 بمحافظة تعز

تعز- عدن توداي- خاص:
تحت شعار (يدا واحدة لا تصفق) أقامت مؤسسة معكم التنموية (MDF) صباح اليوم، الفعالية الختامية الخاصة باحياء اليوم العالمي للعمل الانساني (WHD)، بالتنسيق مع مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، والسلطة المحلية بمحافظة تعز، ومنظمات المجتمع المدني.

وقد شارك في هذه الفعالية العديد من فئات المجتمع وعلى رأسها السلطة المحلية والمجتمع المدني والمؤثرين في المجتمع ووسائل اعلامية وشخصيات اجتماعية عديدة، وتأتي هذه الفعالية كاختتام لفعاليات اخرى نفذتها مؤسسة معكم التنموية (Mdf) يوم الخميس الماضي.

واوضح رئيس المؤسسة الدكتور عبدالحميد اليوسفي، أن هذه الفعاليات تضمنت تنفيذ حملة اعلامية الكترونية عن اليوم العالمي للعمل الانساني 2022، تم فيها نشر بوستات وعبارات معبرة عن المناسبة في المواقع الاعلامية المختلفة شارك فيها نخبة من الناشطين والناشطات في المجال الاعلامي والانساني.

وأكد أنه تم التنسيق مع مكتب الاوقاف والارشاد لتوحيد خطبة الجمعة، وقد تطرقت لاهمية العمل الانساني وواجب تشجيع وتكريم رواد العمل الانساني، والوقوف ضد حملات التحريض غير المبررة ضدهم في هذه الظروف الصعبة.

وأضاف أن الفعاليات كذلك تضمنت تنفيذ وقفة تضامنية، والتي تضم سلسلة بشرية من فئات اجتماعية متعددة، تحمل اللافتات والبوستات المعبرة، شارك فيها القطاع العام وقطاع المجتمع المدني وقطاع الاعلام والفئات المهمشة والمكفوفين والمعاقين بينهم الاطفال والنساء وكذلك المتطوعين في القطاع الصحي والتعليمي.

وتأتي هذه الفعالية تكريماً لرواد العمل الانساني ورسالة من محافظة تعز للعالم، تتضمن وقفتهم التضامنية مع العاملين في العمل الانساني وتقديرا لجهودهم، وتأكيدا ان #يدا واحدة لا تصفق، وضرورة توحيد الجهود للوقوف مع الانسان اينما كان والتكامل والاصطفاف لخدمة الانسان، ومناهضة حملات التشويه التي تطال المنظمات والعاملين.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى