<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
عربي ودولي

السفير محمد طريق يلتقي رئيس لجنة الصداقة اليمنية- التركية بالبرلمان التركي  

انقرة ( عدن توداي) سبأنت :

بحث سفير اليمن لدى انقرة محمد طريق، اليوم، مع رئيس لجنة الصداقة اليمنية- التركية بالبرلمان التركي نورالدين آلان، العلاقات الثنائية والاواصر التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، واخر المستجدات على الساحة السياسية.

واطلع السفير طريق، المسؤول التركي، على آخر المستجدات حول التصعيد العسكري في البحر الاحمر ..مبيناً بأن المليشيات الحوثية الإرهابية هي السبب الرئيسي للتصعيد في البحر الأحمر..مؤكداً ان الحكومة اليمنية هي صاحبة السيادة على اراضي الجمهورية اليمنية ومياها الإقليمية..مشدداً على المجتمع الدولي تقديم الدعم للحكومة اليمنية سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، ومدها بالاحتياجات المطلوبة لبناء وتعزيز قدرات الجيش الوطني وخفر السواحل لضمان أمن طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر ،و إنهاء التهديد الذي تشكله المليشيات الحوثية الارهابية على أمن الملاحة الدولية.

واكد حرص الحكومة اليمنية واستمرارها في السعي لتحقيق السلام ودعم جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة لليمن وكافة الجهود لتحقيق سلام شامل ومستدام وفقاً لمرجعيات الحل السياسي..مشيراً الى اهمية المجتمع الدولي ان يصنف مليشيات الحوثي جماعة “إرهابية”، والاعتماد على الحكومة الشرعية كشريك وثيق لتأمين الملاحة الدولية.

وجدد السفير طريق، رفض الحكومة لأي اعمال ارهابية وقرصنة، وادانتها لجميع اعمال العنف التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني..مؤكداً موقف اليمن الثابت والداعم والمساند للقضية الفلسطينية.

من جانبه، أشار رئيس لجنة الصداقة التركية-اليمنية، الى العلاقات التي تجمع البلدين والممتدة الى عهود قديمة..مؤكداً أن تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين سينعكس إيجاباً على مختلف مجالات التعاون..مجدداً موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية وجهودها نحو تحقيق السلام في كافة ربوع اليمن، ولكل ما من شأنه الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

حضر اللقاء مسؤول الملف السياسي والعلاقات الثنائية في السفارة المستشار ريدان خلب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Perfect click – photography learning institute. Revolutionizing the healthcare industry.