<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

مكتب أوقاف تعز يعلن عن إنهاء المرحلة الأولى من التنظيم الالكتروني لأراضي الأوقاف ويقر تدشين المرحلة الثانية الأسبوع القادم

عدن توداي: خاص

أكد مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة تعز في اجتماعه اليوم الإثنين، عن تقدم عدد من المانحين بطلبات بناء مساجد ومراكز تدريب وتأهيل داخل مدينة تعز، مهيباً بمن يرغب في تخصيص أراض لذلك الغرض التواصل مع المكتب.

وأقر الاجتماع إنهاء المرحلة الأولى من مشرع التنظيم الإلكتروني لأراضي الأوقاف في المحافظة والتي تم خلالها إدخال بينات ما يزيد عن خمسة عشر قطعة أرض من أراضي الأوقاف بكامل تفاصيلها وحساباتها.. على أن تنطلق المرحلة الثانية خلال الأسبوع القادم والتي سيتم فيها إنهاء التطوير الإلكتروني للبرامج الاساسية و استكمال منح كافة أراضي الأوقاف الرقم الوطني اطإضافة الى إسقاط فضائي لأكثر من ألفي قطعة _ليتجاوز عدد القطع التي أسقطت فضائيا أكثر من 15 ألف قطعة _ وربطها جميعاً بياناتها وحساباتها ببرنامج العقد الإلكتروني الذي تم الانتهاء من تطويره وإدخالها عبر البرنامج الاداري gis.

كما أقر الاجتماع الرفع بإنجازات النظار وتقيمها ونشرها، وإحالة عدد من متولي الأوقاف الخاصة إلى نيابة الأموال العامة.

ودعا الإجتماع السلطة القضائية سرعة البت في قضايا الأوقاف خاصة تلك المتعلقة بالايجارات والتي يحرم طول نظرها أمام القضاء من ايرادات هامة كان يمكن أن تسخر في حماية أراضي الأوقاف والدفاع عنها وأي عمل تنموي تقتضيه المصلحة العامة.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى