<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

وزير الشباب والرياضة يلتقي محافظ الضالع ويناقش قضايا الشباب والرياضيين بالمحافظة

عدن توداي-خاص:

التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري بمكتبه، اليوم الإثنين، محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل صالح، وناقش معه عدد من القضايا المتعلقة بهموم “الشباب والرياضيين”، ومشاريع البنى التحتية والأندية الرياضية.

وخلال اللقاء أكد البكري “على المكانة التي تحتلها محافظة الضالع في قلوب كل اليمنيين باعتبارها مصنع الأبطال والقادة الميامين وأرض الشهداء، الذين ضحوا بدمائهم من أجل نصرة الحق وإعلاء رايته، ولا زالت تقدم الدروس في ميادين القتال مع مليشيات الحوثية الانقلابية”.

وأضاف، “من حق الضالع علينا أن نوليها الاهتمام والرعاية ليس في مجال الرياضة والشباب وبناء الملاعب والصالات فحسب، بل وفي كافة المجالات الخدمية ومشاريع البنى التحتية، نظير ما قدمته من تضحيات كبيرة في الكثير من المجالات، دون أن تنال شيئًا حتى الآن، رغم الكلفة الباهظة التي تدفعها”.

وأثنى معالي الوزير، “على الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في الضالع بقيادة المحافظ، ورعايتها للأنشطة الرياضية والمسابقات التي تقام بين الحين والآخر، وتقديمها لكافة أشكال الدعم والمساندة لبرامج وخطط فرع مكتب الوزارة”.

وأوضح، “ستتبنى الوزارة وفي إطار دعمها لمشاريع البنى التحتية في مجالي الشباب والرياضة تنفيذ عدد من المشاريع منها (تعشيب ملعب نادي الصمود و منصته الرئيسية، وإعادة تأهيل الصالة الرياضية) بالإضافة بنا مركز لتنمية وتأهيل قدرات الشباب، بالتعاون مع السلطة المحلية في الضالع”.

ووجه معالي الوزير البكري، ” برفع مخصصات انديه الضالع بنسبة 50% وصرف مستحقاتها وبصورة عاجلة، فضلًا عن تخصيص كافة المبالغ الخاصة بصندوق رعاية النشء والشباب والتي يتم تحصيلها من الضالع، لصالح المحافظة، وبما يمكن مسؤوليها من تنفيذ الكثير من البرامج المتعلقة بالمسابقات الرياضية ودعم الشباب”.

كما وجه معالي الوزير، “قطاعي (الشباب والرياضة) بالنزول إلى المحافظة خلال مدة لا تتجاوز اسبوعًا واحدًا، للوقوف على أهم الاحتياجات العاجلة وتلمس هموم الأندية والشباب، والاطلاع على ملفات ناديي (المجد، والتحدي)، لمنحهما الاعتراف المؤقت، مبديًا استعداد الوزارة وتسخيرها لكافة الإمكانيات لإنجاح مشاريع البنى التحتية، ورعاية الشباب وتأهيلهم بالمحافظة”.

من جانبه شكر محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح، “حرص معالي الوزير البكري وباقي قيادات الوزارة في الوقوف على جانب المحافظة وتنفيذ عدد من مشاريع البنى التحتية فيها ودعم الشباب، الذين يشكلوا الجزء الأكبر في تركيبتها السكانية”.

وأوضح، “منذ إعلان الضالع محافظة عوضًا عن تسميتها السابقة مديرية، إلا إن شيئا لم يتغير فيها، خصوصا على مستوى البنى التحتية والمشاريع والخدمات بشكل عام، الأمر الذي يتطلب سرعة مد يد العون والمساعدة لأبنائها الذين يجترحون التضحيات تلو التضحيات وبشكل يكاد يكون يوميًا”.

وكان وكلاء قطاع الشباب د. منير لمع، ووكيل قطاع المشاريع محسن بيبك، قد استعرضا أهم الخطط والبرامج التي تعتزم الوزارة تنفيذها في محافظة الضالع خلال الفترة القليلة القادمة، مشيرين إلى إن المحافظة تحتاج للكثير من العمل والجهد عقب التدمير الذي طال ملاعبها ومقار أنديتها بسبب قصف مليشيات الحوثي لها.

حضر اللقاء مستشار الوزارة عبدالحميد السعيدي، ومن جانب السلطة المحلية في الضالع الوكيلان فاروق صالح علي، وأكرم قاسم فضل، ومدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي رائد نعمان طه، ومدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر، وعدد من قيادات العمل الرياضي والشبابي في الوزارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة تنظيف دبي.