<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة يستمر في تدشين برامج بناء القدرات للنساء

مأرب /عدن توداي/ بدرمقيبلي

في إطار البرامج التي أقرها قطاع المرأة في وزارة الشباب7ه والرياضة التي تهتم ببناء قدرات المرأة اليمنية ضمن خطة القطاع للعام 2022م تم تدشين برنامج صيانة الجوالات لعدد من الشابات الأكثر حاجة هذا البرنامج الذي يستمر لمدة 20 يوم بهدف تأهيل المتدربات على هندسة وصيانة الجوالات بكل أنواعها وإعانتهن على فتح مسار مالي خاص بهن يمكن أن يشكل إضافة مهمة للإكتفاء المادي للمتدربات وأسرهن..

وأكدت نادية عبدالله وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة في افتتاح الدورة أن تنوع البرامج القائمة والقادمة تم تصميمها وفق حاجة الميدان النسوي الذي يطمح إلى أن يشكل فارق حقيقي في الإكتفاء الذاتي من خلال تدخل الوزارة والقطاع في بناء قدرات الفتاة والمرأة اليمنية.

وقالت إن التنوع يُعد ميزة استطاع فريق القطاع تجميعها في سلسلة البرامج والأنشطة التي ستنفذ في مأرب خلال هذه الفترة، لافتة الى أن اهمية الدورات تنبع من أن المستهدفات من محافظات مختلفة مما يعني قدرتهن على توسيع رقعة الخبرات والمهارات المكتسبة لأكبر عدد ممكن من النساء..

من جانبه أكد الاستاذ داوود علوه مستشار وزير الشباب والرياضة على أن هذه البرامج النوعية جاءت في الوقت الذي أصبحت فيه المرأة اليمنية قادرة على أن تشكل فارق حقيقي في حضورها المجتمعي وأن بناء قدرات المرأة الذي يؤهلها للحضور في مجالات مختلفة تنافس فيها في ميدان العمل وإيجاد مصادر دخل خاصة تُعد خطوة هامة مؤكداً أن معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري يولي مجال بناء القدرات للشباب اليمني اهتمام خاص لما له من أهمية بالغة في عملية التنمية المجتمعية..

من جانبها قالت ذكرى الحملاني ممثلة مبادرة كيان النسوية التي تنفذ ميدانياً هذا البرنامج إن المستهدفات اللآتي تم اختيارهن لهذا البرنامج من الفتيات الأشد حاجة وأنهن يعملن على تأهيل أنفسهن بشغف للوصول بأنفسهن إلى مستوى عالي من الجودة في القدرة على صيانة الجوالات مقدرة الجهد المبذول من قبل قطاع المرأة في الوزارة..

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الثالث الذي تم تدشينه من قبل قطاع المرأة في الوزارة علماً أن هناك برامج وأنشطة سيتم تدشينها خلال الأيام القادمة.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى