<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

لأول مرة في اليمن.. محكمة ذمار تصدر حكمها بحق 30 متهماً بممارسة المثليية والشذوذ الجنسي

عدن توداي/ خاص:
عقدت المحكمة الجزائية بمحافظه ذمار في جلساتها برئاسة القاضي ” ياسر احمد العمدي رئيس المحكمة وحضور ممثلي النيابة القاضي عنان شايع رئيس النيابة والقاضي سليم الاسدي لمحاكمة المتهمين البالغ عددهم 30 متهما في القضيتين المنظورة امامها في المثلية وممارسة اعمال فاضحة والتحريض على الفجور.

وفي الجلسة تم الحكم فيها بإدانة اغلب المتهمين المحصنين بالرجم حتى الموت والبعض الاخر غير المحصنين بالحبس من عشر سنوات الى 7سنوات وخمس وثلاث سنوات وسنة وتنوعت العقوبات كلا بحسب جريمته وتلك عقوبات اصلية اما العقوبات التكميلية فقد فرضت على المدانين حرمانهم من تولي الوظائف والخدمات العامة والوظائف والخدمات النيابية والمهنية مالم يرد اليهم اعتبارهم وحرمانهم من ان يكون احداً منهم ناخباً او منتخبا في المجالس العامة وحرمانهم من ان يكون احدا منهم وصيا او قيما او وكيلا للغير وحرمانهم من ان يكون احدا منهم خبيرا او شاهدا في عقد او تصرف والزام كل مدان منهم بتحرير تعهد كتابي بعدم العودة الى ارتكاب الجريمة مستقبلا وبحسن السلوك مصحوبا بالكفالة على ذلك ووضع كل مدان منهم تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات تبدا من بعد انقضاء العقوبة الاصلية على النحو المشار الية تفصيلا في المادة 101من قانون الجرائم والعقوبات النافذة والزام كل مدان منهم بالإقامة في مدينة ذمار وعدم مغادرتها الا بأمر من ادارة شرطة محل اقامتهم تحت اشراف النيابة العامة المختصة وفقا للقانون.

وعلى خلفية هذه الأحكام القضائية الحازمة لمواجهة المؤامرات الغربية التي تستهدف المجتمع اليمني من خلال تبني عدد من المنظمات نشر المثليية وتمويلها أصدرت عدد من المنظمات بيانات تدين صدور أحكام الإعدام بحق المتهمين بممارسة الشذوذ والمثليية الجنسية معتبرة أن الممارسة سلوك شخصي.

يشار إلى أن صدور الأحكام القضائية لاقت ترحيب شعبي يمني واسع حيث طالب ناشطون بسرعة تنفيذ الأحكام ليكون المتهمين عبرة لغيرهم ومكافحة الفساد الأخلاقي والتصدي للجهات التي تقف خلفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testogen – testosterono stimuliatorius : jūsų kelias į vyriškumą ir energiją. Multi camera editing & render setting. Challenges facing the indian steel industry.