<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار عدن

المجلس الوطني للسكان ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسكان

عدن توداي/خاص

نظم المجلس الوطني للسكان بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للسكان متضمنة شعار عالم يسكنه8مليار نسمة نحو مستقبل مرن للجميع باغتنام الفرص وضمان صون الحقوق وإتاحة الخيارات للجميع.

في الاحتفالية أكد وزير الصحة العامة والسكان نائب رئيس المجلس الوطني للسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ضرورة الموائمة بين النمو السكاني والاقتصاد واستيعاب الطاقات الملبية لاحتياجات سوق العمل حتى لا يتحول هذا النمو السكاني إلى كارثة تهدد البلاد.

واستعرض الوزير بحيبح التحديات التي تواجه القطاع الصحي في الوقت الراهن والمآلات السلبية المؤثرة علية في حال عدم خلق توازن رشيد بين النمو السكاني والاقتصاد.

وأشار إلى ضرورة وجود منظومة حاكمة يمكن لها التعاطي مع المشكلات والعمل على حلها وتحويلها إلى برامج عملية واقعية، كما وشدد على ضرورة تفعيل عمل المجلس واعطاءه الدور الأكبر لتنفيذ استراتيجياته باعتبار أن السياسة السكانية هي سياسة بلد.

من جانبه أشار الأمين العام للمجلس الوطني للسكان عميد معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتور نجيب ناصر الحميقاني إلى أنه وبحلول منتصف نوفمبر المقبل سيغدو سكان العالم 8مليارات نسمة مما يشكل علامة فارقة ونداء واضح للإنسانية للعمل على إيجاد حلول فعلية للتحديات التي سيواجهها.

وأوضح الدكتور الحميقاني عدد من التحديات المرتبطة بالاجيال الراهنة والمستقبلية منها تغيير المناخ والنزاعات وكوفيد 19وتأثيراتها على الفئات الأكثر ضعفا وتهميشا.

لافتا إلى أن الإنسان هو محور التنمية وغايتها لذا أنشئ المجلس بمهام لرسم السياسات وإقرارها ومتابعة تنفيذ البرامج والأنشطة السكانية الهادفة لتحقيق التوازن بين النمو السكاني والنمو الاقتصادي وتنسيق جهود الوزارات والاجهزة التنفيذية.

ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لدى بلادنا نستور اوهانجي ألقى كلمة تناول فيها الاهداف والغايات المختلفة لصندوق الأمم المتحدة الساعية لترجمة شعار العام الحالي إلى واقع ملموس.

 

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى