<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

مدير تربية لودر يعقد إجتماعه الأول بمدراء مدارس المديرية استعداداً للعام الدراسي 2022 _ 2023 

عدن توداي / الخضر البرهمي

عقد صباح اليوم الخميس الاستاذ علي عبدالله ناصر مدير مكتب التربية والتعليم م/ لودر إجتماعه الأول للعام الدراسي : 2022/2023 بمدراء المدارس الأساسية والثانوية إستعدادا لوضع خطط ومداميك العمل التربوي الهادفة في مدارس المديرية

وفي بداية الاجتماع شكر مدير مكتب التربية والتعليم جميع مدراء المدارس التي لبت الدعوة بحضور الاجتماع متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح في أعمالهم ، ناقلا لهم تحيات الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة و الاستاذ ناصر عوض موسى مدير عام مديرية لودر بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 م

كما تطرق مدير تربية لودر إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية والتي كانت من اهمها الاستعداد للعام الدراسي الجديد والاستفادة من المنحة المدرسية للمدارس المستهدفة من برنامج التطوير المدرسي مؤكدا على ضرورة تسخيرها للأنشطة داخل المدرسة وفقا والمجالات الأربعة التي احتوتها الخطة التشغيلية للمدرسة..

وكان من أهمها مناقشة حقوق الموظفين المالية المتمثلة في العلاوات السنوية المستحقة والتسويات وضرورة تحسين الوضع المعيشي للموظف كي يستطيع تأدية عمله بالشكل المطلوب

وأشار مدير تربية لودر إلى ضرورة الالتزام للعمل والدوام المدرسي وأهمية الموقف من العمل والتقيد بالتقويم المدرسي للعام الجديد الذي تم توزيعه لمدراء المدارس في الإجتماع وأن يكون مدير المدرسة هو المسؤول الأول عن سير العملية التربوية والتعليمية وهو القدوة الحسنة لجميع طاقمه الوظيفي في المدرسه وأن تكون هناك إدارة مدرسية فاعلة ومنظمة ، ونوه كذلك إلى ضرورة العمل بتنفيذ مخرجات الإجتماع.

كما تحدث عددا من رؤساء الأقسام بالمكتب ومدراء المدارس بالعديد من الملاحظات التي تسهم في تعزيز العملية التربوية والتعليمية وضرورة تحسين وضع المعلم ونيل حقوقه كاملة..

حيث أسفرت عن الاجتماع

القرارات التالية :

1_ أقر الإجتماع على أهمية التقيد بالدوام الرسمي وفقا والتقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2022/2023م واللوائح التي نصت على ذلك

2_ أقر الإجتماع تشكيل لجنة لإعادة ترتيب وضع المعلمين في بعض المدارس.

3_ أقر الاجتماع تشكيل لجنة للنزول إلى المدارس المستهدفة من برنامج التطوير المدرسي التي لم تنزلها اللجان السابقة.

4_ أقر الاجتماع تشكيل مجالس الآباء والأمهات بالمدارس وفقا واللوائح المنظمة لذلك واختيار العناصر الكفؤة والمقبولة والمؤثرة لتعزيز العلاقة بين الأسرة والمدرسة وتفعيل دور مجلس الآباء والأمهات واشراكهم في الهموم وأي قضايا تتعلق بالمدرسة.

5_ أقر الاجتماع توفير الكتاب المدرسي لجميع الفصول والمراحل التعليمية بكميات كافية وتلبية احتياجات المدارس في جانب المعلمين والتجهيزات المدرسية.

6_ أقر الإجتماع عدم ممارسة أي نشاط ذات طابع سياسي أو حزبي داخل المدارس من قبل أي أشخاص أو جهات.

7_ أقر الإجتماع عدم التعامل مع أي جهة أو منظمة لاتحمل تصريح من الجهات المختصة بالمديرية والمحافظة .

8_ يوصي الإجتماع السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة بضرورة متابعة حقوق المعلمين المالية من علاوات وتسويات لتحسين أوضاع المعلمين المعيشية.

9_ أقر الإجتماع أن تتعامل الإدارات المدرسية مع المكتب واقسامه عند متابعة أي قضايا تتعلق بها والعمل على ما يصدر من قرارات عن إجتماع مدراء المدارس وتنفيذها.

10_ أقر الإجتماع إلزام الادارات المدرسية بحصر الممتلكات العامة والأصول الخاصة بالمدارس في سجلات خاصة بها وتحديثها سنويا..

11_أقر الإجتماع أن يقوم المكتب باستلام الشهادات المدرسية الخاصة بالطلاب ويتم توريدها من المحافظة إلى المديرية وان تصرف عبر المكتب ويتم إيداع قيمتها.

12_ أقر الإجتماع عدم فتح شعب دراسية جديدة في اي مدرسة دون علم المكتب.

13_ أقر الإجتماع تسليم النتائج المدرسية في موعدها المحدد لجميع المراحل الدراسية .

14_ يوصي الاجتماع الجهات المختصة في المحافظة والوزارة بفتح باب التوظيف أو التعاقد مع الخريجين من أبناء المديرية ذوي المؤهلات العلمية لسد النقص في بعض المدارس…

15_ أقر الإجتماع على أهمية عقد الدورات التدريبية للإدارات المدرسية والمعلمين ومجالس الآباء والأمهات.

16_ أقر الإجتماع على أهمية تعزيز العلاقة وتوطيدها مع السلطة المحلية بالمديرية.

حضر الإجتماع رؤساء أقسام المشاريع والتجهيزات والإحصاء والاختبارات والتدريب والتأهيل والتوجيه وتعليم الفتاة والموارد البشرية والأنشطة المدرسية ورياض الأطفال.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى