<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

مدير عام زنجبار يطلع من رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة مشرفة (C4D) بالمحافظة عن اهداف المشروع.

زنجبار (عدن توداي) خاص

اطلع صباح اليوم مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي الاستاذ غسان شيخ فرج ومعه عضو الهيئة الادارية بالمجلس المحلي الاستاذ محفوظ محمد عبدالله فارع ومدير مكتب الاشغال بالمديرية نبيل محمد الباهزي من رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة مشرفة مشروع C4D بالمحافظة الاستاذة خالدة القديري خلال زيارته الى مكتب اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة بديوان المحافظة بالعاصمة زنجبار عن اهداف المشروع.

وخلال اللقاء اشادا بالدعم اللا محدود والتشجيع الذي يقدمة محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم للمرأة بالمحافظة بحسب الامكانات المتاحة وحقها في الحصول على حقوقها ومكانتها القيادية والادارية بحسب قدراتها وكفاءتها وشغلها لمناصب قيادية كمدير عام وإدارات عامة ومشاركتها الفعالة في عملية التنمية

وخلال اللقاء استعرضت الاخت خالدة القديري مشرفة مشروع C4D بالمحافظة
أهداف المشروع الممول من منظمة اليونيسيف التوعوية للام والطفل ويشمل خمس برامج توعوية من الام الى الام والام الحامل واهمية والرضاعة الطبيعية والطفل التكاملي واعمال التوعية بضرور التحصين الصحي واخذ اللقاحات والتطعيمات الدورية ومشاركة الاطفال في التوعية بالتحصين والتوعية باهمية والاصحاح البيئي ورفع المخلفات المنزلية والاضرار الناقلة عن تعفنها بالمنزل وخارج المنزل.

ونوهت خالدة القديري رئيسه اللجنة الوطنية للمرأة مشرفة C4D بالمحافظة الى ان المشروع يستهدف مخيمات النازحين وكذا المجتمع المضيف. ويساهم كذلك في تطوير مهارات وقدرات المرأة وتمكينها اقتصاديا من خلال دعم مشاريع صغيرة في زنجبار وخنفر وخصوصاً ربات البيوت المؤهلات الغير عاملات هن وازواجهن..

موضحة ان اللجنة الوطنية للمرأة هي مضلة لكل النساء بمختلف مواقعهن واتجاهتهن. وهناك شراكة وتنسيف مع مختلف المنظمات ومؤسسيات المجتمع المدني ومنها العاملة مع المرأة..

من جانبة عبر مدير عام زنجبار غسان شيخ عن تقديره لجهود اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة بقيادة الاخت خالدة القديري مشرفة ومشروع C4D بالمحافظة مؤكداً الى أهمية اشراك المرأة في مختلف الانشطة والبرامج والاستفادة من قدراتها في عملية التنمية..

منوها الى ان قيادة السلطة بالمديرية زنجبار سوف تعمل في الفترة القادمة بالتنسيق مع المنظمات المانحة لاشراك النساء في برامج تنموية ترفع من مستوى دخلهن الاقتصادي والاستفادة من قدرات المرأة العلمية والعملية بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة..

*من خالد دهمس

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى