<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريرعربي ودولي

انصار الصدر يسيطرون على البرلمان العراقي بعد اقتحامه بحشود شعبية

•عدن توداي . خاص

اقتحم المتظاهرون العراقيون، مساء اليوم الأربعاء، مبنى البرلمان بعد دخولهم في وقت سابق إلى المنطقة الخضراء.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) إن المتظاهرين دخلوا إلى مبنى البرلمان قبل قليل إثر دخولهم إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد.

ودعا القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، المتظاهرين إلى الالتزام بالسلمية والانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء.

وبعد يومين من ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة حكومة العراق، بدأ العشرات من أنصار التيار الصدري، تظاهرات الأربعاء، ضد قرار الإطار التنسيقي.

وانطلقت المظاهرات التي لم يعلن مسبقًا عن تنظيمها، عصر اليوم الأربعاء، من منطقة الباب الشرقي في بغداد، فيما توجه المحتجون نحو منصة التحرير، التي كانت القوات الأمنية تطوق مداخلها.

وبعد وقت قصير تحركت تلك الجموع التي بدأت بالتزايد، نحو جسر الجمهورية، محاولين عبور المنطقة الرئاسية المحصنة (الخضراء)، قبل أن ينجحوا بالفعل في اقتحامها.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متظاهرين يتسلقون الجدران التي تحاوط المنطقة الخضراء، وسط تحشيد كبير من قوات مكافحة الشغب، التي أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testogen – testosterono stimuliatorius : jūsų kelias į vyriškumą ir energiją. Perfect click – photography learning institute. Digital content creator.