<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

إصابة 6 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية بمحافظة حجة

عدن توداي- متابعات خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي مساء الإثنين، إصابة ستة أطفال في محافظة حجة ، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الحرب الدائرة في البلد منذ أكثر من سبع سنوات.
وأفاد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام الذي تديره جماعة الحوثيين، في بيان، أن ستة أطفال أصيبوا جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الغارات الجوية للتحالف العربي بقيادة السعودية.
وقال إن إصابة الأطفال جاءت أثناء رعيهم للأغنام في منطقة بني حسن التابعة لمديرية عبس بمحافظة حجة ، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختهاالحوثية
وحسب البيان سجل المركز خلال الخمسة الأيام الماضية سقوط ثمانية أطفال جراء القنابل العنقودية في مديرية عبس، ليرتفع عدد الضحايا بالمديرية إلى 14 قتيلاً وجريحاً.
ولم يصدر تعليق من التحالف العربي أو الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، على بيان الحوثيين.
واتهمت منظمات حقوقية دولية التحالف العربي بقيادة السعودية باستخدام قنابل عنقودية في هجماتها على اليمن.
ولاحقاً أقر التحالف أنه استعمل “بشكل محدود” قنابل عنقودية في حربه على الحوثيين “لحماية حدود المملكة من القصف والاعتداءات المتكررة من قبل الحوثيين على المدن والقرى السعودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رئيس مجلس إدارة وكالة الحسام للسفريات والسياحة يشارك في منتدى العمرة والزيارة في المدينة المنورة تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخا... اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين لحج.. الحواشب تحتفي بالعريس القائد "حمزة المحرابي" في أجواء فرائحية بهيجة وبحضور قيادات سياسية وعسكر... هل غزة تشبه إبراهيم عليه السلام؟ السلطة المحلية بمديرية زنجبار تلتقي بمنظمة التكافل الدولية لمناقشة مشروع المساعدات الغذائية متعددة ا... لحج.. فريق التوجيه التربوي في اجتماعه الدوري يناقش مهامه عقب استئناف الدراسة. برعاية رئيس انتقالي أبين وتحت شعار خيرنا لأهلنا لليوم الثاني استمرار حملة توعوية للوقاية من وباء الك...
Perfect click – photography learning institute. Why edtech startups fail in the early stage : common mistakes and how to avoid them. Sonic forces running game store9.