<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

وزارة الأوقاف توضح بشأن حادثة التقطع لحجاج بيت الله في المحفد بأبين

عدن توداي- خاص:

أصدرت وزارة الأوقاف والأرشاد اليمنية توضيح للحادثة التي تعرض لها الحجاج العائدين من بيت الله في منطقة المحفد شرق محافظة أبين.

ونشر الدكتور مختار الرباش وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الحج والعمرة توضيح جاء فيه:

توضيح بخصوص حادثة التقطع لحجاج بيت الله في منطقة المحفد محافظة أبين.

بداية من المعلوم في التاريخ الإسلامي أنه لم يقطع الطريق على حجاج بيت الله إلا جماعة القرامطة لعنة الله عليهم.

وتفاجأنا بالأمس قبل فجر يوم الأحد 24 يوليو 2022م قيام مجموعة مسلحة بقطع الطريق على حجاج بيت الله في منطقة جبلية غير مأهولة بعد مديرية المحفد ونهب أموالهم بقوة السلاح، وهذه الشرذمة الإجرامية لاتمثل قبائل باكازم الدهماء الشرفاء، الذين استنكروا الحادثة وأبدوا استعدادهم لملاحقة وقتال المجرمين.

وبموجب توجيهات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة بمتابعة القضية لدى الجهات المعنية فقد قمنا بالتواصل من أول لحظة وصول خبر الحادثة مع قيادة الأمن بمحافظة أبين العميد أبو مشعل الكازمي ونائبه العقيد بسام كرده ومدير أمن المحفد العقيد صالح فرج ومدير البحث الجنائي بالمحافظة العميد عبدالناصر قنان وقادة الجيش الوطني العميد لؤي الزامكي ومشائخ باكازم الدهماء، والكل مستنكر لهذه الجريمة النكراء، وتم الاستنفار من الجميع للقبض على هذه العصابة الإجرامية.

وبالأمس تم تحريك حملة أمنية كبيرة بقيادة العميد أبو مشعل الكازمي مدير الأمن لملاحقة المتهمين بعد معرفة هوياتهم، وبحسب ما وصلنا من الجهات الأمنية في محافظة أبين فإنه في هذه اللحظات تدور اشتباكات للقبض عليهم وأصيب بجروح أربعة من رجال الأمن الأبطال ونجاة مدير الأمن من الكمين الغادر، وجاءت تعزيزات كبيرة لملاحقة العصابة والأمور إلى الآن تحت السيطرة بفضل الله ثم بعزيمة الأبطال.

ونحن في وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع الحج والعمرة متابعين مجريات الملاحقة الأمنية أولاً بأول حتى ينال المجرمون جزاءهم واسترداد أموال الحجاج، وسنبذل الغالي والنفيس لتحقيق ذلك بإذن الله تعالى.

وثقتنا بالله أنه لن يضيع دعوات حجاج بيته الحرام ومعاقبة من أجرم بحقهم، ثم ثقتنا بالأبطال الأشاوس من رجال الأمن والجيش ورجال القبائل أنه في خلال الساعات القادمة سنسمع أخبارًا طيبة بعد تضييق الخناق على المجرمين.

نسأل الله النصر على القوم المفسدين.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى