<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

سلطات المهرة توضح حول أضرار سيول الأمطار الأخيرة في الطريق الدولي

عدن توداي- خاص:

أصدرت المؤسسة العامة للطرق والجسور وفرع مكتب وزارة الأشغال العامة للطرق بمحافظة المهرة، توضيحا حول الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار الأخيرة في أحد المواقع بالطريق الدولي الغيضة شحن.

وبينت مؤسسة الطرق ومكتب الأشغال، أن المساحة التي تضررت جراء السيول، لم يتم إعادة صيانتها وتأهليها مؤخرا تحت إشراف أو تمويل السلطة المحلية.

وأكدت أن عملية إصلاح الموقع جرت من قبل جهة غير حكومية قبل اعتماد السلطة المحلية خطتها مشروع تأهيل المقاطع المتضررة من إعصار لبان الذي ضرب المحافظة 2018م.

وعلق مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة المهندس عوض أحمد قويزان، على تداول ناشطين على مواقع التواصل صور الأضرار في الطريق الدولي، أن العبّارة الصندوقية الواضحة في الصورة تأثرت من إعصار لبان وانحرفت من اتجاهها إضافة إلى تآكل الحمايات الجانبية لها.

وأوضح أن هذا المقطع تم ردمه على نفقة جهة غير حكومية بادرت بإصلاحه دون مراعاة تصاريف المياه حيث تم عمل عبّارة أنبوبية بقطر متر بجوار العبّارة الصندوقية مع عدم تُنفذ أعمال الحماية من قبل الجهة المنفذة لها.

وأشار قويزان إلى أن باقي المقاطع المتضررة جراء إعصار لبان في هذا الطريق جرى صيانتها بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وبحسب المواصفات مع تنفيذ أعمال الحماية للجسور الأرضية والعبّارات، مؤكدا أنه لم يحدث فيها أضرار حتى اليوم.

ودعا مدير مؤسسة الطرق، نشطاء برامج التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بضرورة التحري المصداقية قبل النشر وعدم الانجرار خلف كل منشور قد يفتقد للحقيقة وعدم الإسراع في آلية النسخ واللصق تفادياً من الوقوع في الخطأ.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى