<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

ملحق شؤون المغتربين بسفارة اليمن لدى السودان يشيد بدور الطلبة والجالية في إبراز وتوضيح البعد الحضاري والتراثي لليمن

عدن توداي/خاص:

أشاد ملحق شؤون المغتربين في سفارة اليمن لدى السودان سعادة المستشار الدكتور عبد الحق يعقوب بالملتقيات الطلابية التي شُكلت تحت إشراف الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بالسودان ضمن إطار الدائرة الاجتماعية للاتحاد ودورهما في إبراز وتوضيح البعد الحضاري والتراثي لليمن التي تتكئ على إرث حضاري ممتد.

ونوه بالجهد الذي بذلته الجالية والطلبة في نشر التراث الوطني وإبراز صورة اليمن بشكل جذاب وحديث، يبرز الملامح الجمالية لليمن وتاريخها الحضاري العتيق.

وأضاف في تصريح “للبلاد الآن” : أن ملحقية شؤون المغتربين في السودان حريصة كل الحرص على جمع شمل أبناء الجالية اليمنية وكذلك بناء جسور التواصل والمحبة بين الطلبة اليمنيين في السودان، وأن هذا يخلق نوعاً من الألفة والتعايش ويعزز روح الإخاء .

وقال في كلمته التي ألقاها في حفل إشهار ملتقى طلاب تعز في السودان أن هذه الملتقيات تعزز وجود الألفة الطلابية بين أبناء المحافظة نفسها ليتمكن الجميع من المشاركة الفاعلة في أنشطة الإتحاد العام وهي فرصة حقيقة للتدرُّج في العمل النقابي الناجح للطلبة.

وأكد: أن اليمن هو الوطن الكبير الذي يحتضن الجميع ، والكل ينتمي إليه وتحت رايته ووحدته وجمهوريته، وعلى الملتقيات الإلتزام والتقيد بثقافة التعايش والسلام والإخاء ونبذ العنصرية في مهامهم القادمة، وأن الملتقى يعتبر جسر تواصل يعزز دور الطالب للمشاركة في أنشطة الاتحاد العام والجالية والسفارة اليمنية.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى