<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

لحج.. استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد المستشار العمادي يترأس اجتماعاً لكوادر ورؤساء أقسام إدارة التربية والتعليم بالمسيمير

لحج / عدن توداي/ محمد مرشد عقابي:

رأس مدير مكتب التربية والتعليم بالمسيمير محافظة لحج المستشار عبدالغفور محمد علي العمادي صباح اليوم الإثنين، اجتماعاً استثنائياً لرؤساء أقسام إدارة التربية والتعليم بالمديرية كرس لمناقشة خطط الاعداد والتحضير لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 للميلاد.

كما وقف الاجتماع امام خطط تقييم ومتابعة أداء التوجيه التربوي وتقارير الانجاز، وتقارير الاقسام، وناقش جملة من الاختلالات التي رافقت سير العمل خلال الفترة الماضية واتخذ بشأنها جملة من القرارات والحلول والتوصيات وفقاً للأمكانيات المتاحة.

كما ناقش الاجتماع العديد من القضايا والهموم والمشاكل التربوية وابرزها التدهور المعيشي للكادر التربوي وتوقف عملية التوظيف ونقص المعلمين الحاد الذي تعاني منه معظم مدارس المديرية، علاوة على عدم توفر الكمية الكافية من الكتب المدرسية والمناهج المقررة لمختلف الصفوف والمراحل الدراسية.

وفي كلمته الافتتاحية، دعا المستشار العمادي، جميع منتسبي القطاع التربوي من أداريين ومعلمين الى التعامل السليم والمثمر مع الطلاب والطالبات في الموسم الدراسي المقبل وتعريفهم على أساليب وطرق تعليمية جديدة تساعدهم في التغلب على الصعوبات والظروف التي أنتجتها الحرب.

واعرب العمادي عن أمله بان يكون العام الدراسي القادم، عاماً نموذجياً وإيجابياً ومثمراً يتوفر فيه الاهتمام والمناخ الملائم والمناسب الذي يستفيد منه كافة منتسبي القطاع التربوي والتعليمي من طلاب ومعلمين، مناشداً جميع الجهات المعنية بالوقوف الى جانب المعلم وتلبية حقوقه ومنحه مستحقاته دون انتقاص باعتباره الركيزة الأساسية التي يعول عليها لبناء مستقبل الاجيال وتشييد صروح الوطن.

وحث مدير إدارة التربية والتعليم بالمسيمير في كلمته، رؤساء الاقسام على بذل الجهود في أداء الواجب والسعي لخدمة المصلحة العامة رغم الظروف الصعبة، وان يخلصوا النية في أعمالهم لله تعالى فالله لايضيع اجر العاملين، مشيراً الى ان الطلاب هم فلذات الاكباد وتحصينهم وحمايتهم من الضياع في اتون الثقافات الهدامة واجب يتحتم على الجميع القيام به وأولهم رواد المؤسسة التربوية والتعليمية ولن يتأتى ذلك إلا بتزويد الجيل الناشئ والصاعد وتسليحه بسلاح بالعلم والمعرفة ليعم الخير والصلاح ارجاء البلاد.

وخرج الاجتماع بالعديد من القرارات والتوصيات الهادفة للرقي بالعمل التربوي والتعليمي، وتوجيه مناشدة عاجلة لكافة الجهات المسؤولة وللأشقاء في دول التحالف العربي لتقديم الدعم والاهتمام الذي يسهم في الأرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بالمديرية.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى