<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

توقعات بهطول أمطار متفرقة واضطراب البحر في عموم اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

عدن توداي/خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار متفرقة على المرتفعات الجبلية والجبال والسواحل خلال ال24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز، في تقريره، أن الأجواء المتوقعة خلال هذه الفترة ستكون:

المرتفعات الجبلية: صحوة إلى غائمة جزئيا وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، مع إمكانية هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (حجه، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء) ومرتفعات شبوه، ابين، لحج، وسهل تهامة، مع احتمال تكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من محافظات (تعز، اب، حجة وريمة).
المناطق الساحلية: غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة لا زالت مهيئة لهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشده مصحوبة بالرعد أحياناً على المناطق الساحلية والمرتفعات الداخلية لمحافظات (المهرة وحضرموت) وقد تشمل أجزاء من سواحل محافظة شبوة والسواحل الغربية وأرخبيل سقطرى، والرياح نشطة الى قوية على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن، حيث تتراوح سرعتها ما بين (15-30) عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع للموج، بينما تكون معتدلة إلى نشطة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

المناطق الصحراوية: غائمة جزئياً مع إمكانية تشكل السحب الركامية والتي قد يصاحبها هطول أمطار متفرقة على اجزاء من صحارى محافظات (المهرة، حضرموت وشبوة)، والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

وينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين:
من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية.
سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من التدني في مدى الرؤة الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب.
من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

من إضطراب البحر وإرتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Big data can be used to enhance the security of ecommerce businesses. Kokio kofeino yra blackwolf ?. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.