<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار عدن

الجرادي يوجه بمعالجة مطالب صيادي صيرة

عدن توداي/كتب/ عبدالسلام هائل/تصوير/ زكي اليوسفي:

وجه مدير عام مديرية صيرة الدكتور/ محمود الجرادي بفتح طريق لصيادي صيرة للارضية المجاورة لمبنى جمعية الصيادين وتخصيص جزء من الارضية كموقف للسيارات لتخفيف الازدحام من ألشارع، ووقف اعمال الردم للبحر ،والسماح للصيادين بتوقيف قواربهم في الساحل امام الارضية .
جاء ذلك خلال حضوره اليوم اثناء الوقفة الاحتجاجية للصيادين .وكلف مديرعام مديرية صيرة عضو المجلس المحلي / أحمدريحان. بتولي مهام التنفيذ للتوجيهات الانفة الذكر.
وكان الصيادون بمديرية صيرة قد نظموا صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام بوابة المعاشيق بصيرة ،للمطالبة بوقف ردم البحر بالارضية الملاصقة لمقرالجمعية،
وناشد الصيادون خلال وقفتهم الاحتجاجية الحكومةو محافظ محافظة عدن / أحمد حامد لملس بسرعة التدخل العاجل لحل مطالب الصيادين وذلك بتحديد ممر آمن من والى مرسى قوارب الصيادين ،وتخصيص جزء من الأرضية المهجورة في حرم المنتزه كموقف لسيارات نقل الأسماك وسيارات المواطنين المرتادين لساحل صيرة .
وأوضح هاشم ربيع أحمد مستشار جمعية الصيادين بصيرة ” لوسائل الإعلام ”
إن الوقفة الاحتجاجية للصيادين جاءت على إثر أعمال الردم لمياه البحر في الأرضية المجاورة لجمعية الصيادين ،كون أعمال الردم قطعت الطريق من والى قوارب الصيادين ،بالاضافة إلى كون أعمال الردم سيؤثر على المساكن المجاورة وجسر صيرة بسبب حركة المد والجزر للبحر .
وطالب باسم كل الصيادين محافظ عدن أحمد حامد لملس بمعالجة مطالب الصيادين وذلك بتوفير طريق أمن وتحديد ممرلموقع القوارب ،وتخصيص موقف خاص بالسيارات من الأرضية المهجورة ، لتخفيف الازدحام بخط صيرة،وكذا التوجيه بعدم ردم البحر ونقل الأتربة والمخلفات إلى أماكن أخرى .كون ردم البحر يمثل خطرا على المنطقة والمساكن والسكان والمرافق الخدمية كالمحطة وجسر صيرةوغيرها.بسبب تأثر حركة البحر جراء عملية الردم.
وناشد المحتجون في توفير منطقة آمنة لهم ولقواربهم بمايمكنهم من التواجد والاستقرار بعيش كريم في هذه المنطقة الآمنة من تقلبات الرياح والأمواج.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى