<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

الفلكي محمد عياش يطلق تحذيرات عاجلة للمواطنين.. ماذا تضمنت؟

عدن توداي/خاص:

اطلق الفلكي اليمني محمد عياش اليوم الأحد تحذيرات عاجلة بالتزامن مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة.

ودعا الفلكي محمد عياش في منشور على الفيسبوك إلى تجنُب إستخدام الأجهزة التي قد تصدر منها أي ذبذبات كهرومغناطيسية وكذا الهواتف المحمولة أثناء هطول الأمطار المصحوبةِ بِالعواصف الرعدية، لما لذلك من خطورة قد ينجُم عنها جذب الصواعق الرعدية والتعرض لِصدماتِها الكهربائية الحارقة والمُميتة.

وأضاف: مع هطول الأمطار الموسمية والمُتفاوتة الغزارة خلال هذه الفترة على مناطق مُتفرقة من البلاد، وإِشتدادها بشكل أكثر على المُحافظات الغربية، و للأهمية فإِني اُنوه إلى بعض الإِرشادات والتنبيهات الهامة التي نأمل من الجميع التقيُد بها من أجلِ السلامة والمصلحة العامة.

ونبه بالإِبتعاد عن مجاري السيول وعدم المجازفة في عبور الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار التي قد تكون غزيرة أحياناً وتتشكل على إِثرها السيول الجارفة بشكلٍ مُفاجئ.

وحث على تجنب الأماكن ذات المنسوب المُنخفض والتي قد تتجمع وتتدفق إليها مياه الأمطار عند إستمرارها لساعات أو هطولها بكميات عالية.

وناشد السائقين بتوخي الحيطةِ والحذر وخاصةً أثناء السفر ليلاً بين المُدن الجبلية، نتيجة وجود إحتمالية حدوث بعض الإنزلاقات والإنهيارات الصخرية والطينية على جوانب الطُرق في المُنعطفات والمُنحدرات الجبليةِ الحادة، وكذا تشكُل السُحب المنخفضة وإِنتشار الضباب الكثيف وتدني مُستوى الرؤيةِ الاُفقيةِ معها.

وناشد المُزارعين في مناطق المُرتفعات والأحواض الجبلية بأخذ الإِحتياطاتِ والتدابيرِ اللازمة إن أَمكن، لحماية بعض المحاصيل الزراعية التي قد يلحقَها الضرر جراء تساقُط زخات البرد التي قد تكون وارده في بعض الأحيان.

يأتي ذلك وسط توقعات للأرصاد الجوية، بأن تكون الأمطار غزيرة جداً خلال ال 24 ساعة القادمة على المحافظات الغربية لليمن.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى