<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

لماذا اعتذرت اليمن عن المشاركة في تحالف حارس الازدهار..؟ الرئيس العليمي يجيب

عدن توداي/متابعة جمال المارمي:

في مقابلة اجراها الزميل الدكتور علي العسلي اجاب رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي عن سؤال لماذا لم تشارك اليمن في تحالف حارس الازدهار الذي تقوده امريكا لحماية السفن حسب ما تضمن بيان اعلان هذا التحالف

وقال العليمي.. ان الشرعية اعتذرت عن الانخراط في تحالف الازدهار، لأن حماية البحار ينبغي ان يكون منوط بالدول المطلة على البحار، ولأننا لا نريد ان ندخل كديكور لتزيين التحالف أو لإعطاء صبغة شرعية.. نحن نريد ان يكون هناك دعم لقدرات الجيش اليمني والمؤسسة العسكرية اليمنية للقيام بدورها في حماية السيادة اليمنية والمياه الاقليمية اليمنية، نحن بحاجة الى دعم قدراتنا العسكرية لكي نستعيد المناطق التي تحت سيطرة الميليشيات، لأن الخطر يأتي من البر.. اليوم الصواريخ والطائرات المسيرة تنطلق من البر من المناطق التي تحت سيطرة الميليشيات الحوثية، وبالتالي فإن تأمين البحر الأحمر وايقاف هذا التهديد سيأتي من خلال سيطرة الحكومة الشرعية على كامل التراب اليمني والبحار اليمنية..والاستنتاج المنطقي بأن استمرار الحرب واطالة مدة بقاء الحوثي جاثماً على بعض المناطق اليمنية، ما كان ليستمر، لو كانت المقاربات الغربية صائبة، فالمقاربات الخاطئة فرضت الوصاية على اليمن، ومنعت تسليح السلطة الشرعية، ولم تمنع تهريب السلاح الإيراني ووصوله إلى الحوثي.

وقال الرئيس. ان السلطة الشرعية ترحب بتسليح خفر السواحل كخطوة أولى، لكن نحن بحاجة إلى الدفاعات الجوية لحماية الموانئ والمؤسسات والسفن، وللأسف لم نستطع الحصول عليها حتى الآن، ومع ذلك نحن لازلنا في مساعي للتسلح، ولاستعادة تصدير النفط، وهذه المساعي إن شاء الله تتكلل بالنجاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. Here are five ways to handle customer service effectively :. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.