<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بدء مخيم لأورام الأطفال وأمراض الدم بالمكلا

 

المكلا /عدن توداي /صــلاح مبارك

بدأ بالمركز الوطني لعلاج الأورام بهيئة مستشفى ابن سيناء بالمكلا، اليوم مخيمًا طبيًا مجانيًا لأورام الأطفال وأمراض الدم، الذي ينظم ضمن أنشطة المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان في اليمن، «التحديات وتوجهات المستقبل» الذي تقيمه جامعة العرب في النصف الأول من مايو الحالي.

ويستهدف المخيم على مدى أربعة معاينة وعلاج 80 حالة مرضية من الأطفال من قبل استشاريين ونخبة من الأطباء ذوي الاختصاص في أمراض الدم والأورام من المملكة العربية السعودية واليمن.

وفي الإفتتاح طاف نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله محمد دحان ومعه رئيس المؤتمر الدولي للسرطان نائب رئيس جامعة العرب عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور علي محمد باطرفي باقسام مركز علاج الأورام مطلعا من رئيسه الدكتور زكي صعنون واخصائي أورام الأطفال وامراض الدم الدكتور حسن باتيس إلى الخدمات المجانية في الكشف والمعاينه والعلاج المقدمة للمرضى من الأطفال خلال أيام المخيم الذي يموله من مؤسسة النور للتنمية، مشيدًا بشراكة المجتمع والقطاع الخاص في إقامة مثل هذه المخيمات التي تساهم في تعزيز الخدمة العلاجية المقدمة لمرضى السرطان من الأطفال وتحسين حالاتهم الصحية والتخفيف من معاناتهم.

حضر الافتتاح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور سالم الشبحي و المدير العام لإدارة المخيمات الطبية بالوزارة الدكتور محمد طريق ورئيس هيئة مستشفى إبن سيناء الدكتور خالد شيبان، والمدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي، ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي للسرطان الدكتور أحمد محمد باذيب، ورئيس مؤسسة النور للتنمية الأستاذ محمد محفوظ باكحيل وعدد من القيادات والأطباء والفنيين الصحيين.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Image source social media. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai.