<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

ياسين سعيد نعمان يعلق على احداث قرية خبزة بمحافظة البيضاء

عدن توداي – خاص:

تحدث سفير اليمن في لندن الدكتور ياسين سعيد نعمان حول ما يجري في منطقة خبزة بمديرية القريشية محافظة البيضاء

وقال نعمان في منشور على فيسبوك: الأنباء التي تخرج من خبزة تحمل رائحة الدم والبارود والحرائق ، رائحة تجسد مأساة منطقة كل مشكلتها أنها ترفض الظلم وتقاومه .. جبلت على هذا الرفض ، تريد أن تعيش بكرامة مع ما يخيم عليها من بؤس ، وفقر ..

واضاف: كانت خبزة بداية مشوار الحوثي مع التاريخ المقاوم للحكم الكهنوتي في اليمن ، كان ذلك عام ٢٠١٤ ، ولم يكونوا قد استقروا في صنعاء . التاريخ يؤرق المتطفلين حينما يعتقدون أن الحياة قد هيأتهم للانتقام . .

واشار الى ان ما يجري في خبزة هو حلقة من حلقات التاريخ التي يعمل فيها المنتقمون على اشعال نيران الفتنة الطائفية من موقعهم الذي يتمترسون فيه بالأسلحة الثقيلة وصمت العالم الذي تشابه عليه البقر ، ولم يعد قادراً ن يفرق بين الارهاب ومقاومة الظلم .. غض الطرف عن الارهابي الذي يدك القرى بالسلاح الثقيل ، وراح يفتش بين الانقاض عن “الارهابي” الذي يذود عن أرضه وعرضه .

ومنذ 9 أيام تفرض جماعة الحوثي حصارًا على قرية خبزة في البيضاء، وسط مقاومة من الأهالي الذين منعوا الحوثيين من محاولات اقتحام القرية، رغم الاتفاق السابق بين الجانبين بعدم مواجهة كل طرف للآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Perfect click – photography learning institute. Image source social media.