<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقاريرمنوعات

الذين يعانون من حب الشباب بالوجه هذا هو العلاج

•عدن توداي . خاص
أدخلت شركة “ذا سكين شارك” الأسترالية، مجموعة جديدة للعناية بالبشرة تعالج الالتهاب باستخدام مكون مستوحى من سمكة القرش.
وفقًا للعلامة التجارية، تطورت أجهزة المناعة لدى أسماك القرش لتصبح آلات لمكافحة الجذور الحرة على مدى 400 مليون سنة الماضية، ونتيجة لذلك فإن أملاحها الصفراوية هي واحدة من أقوى مقاتلي الجذور الحرة في العالم.
مع وضع ذلك في الاعتبار، ابتكرت الشركة مكونًا للبشرة المعرضة لحب الشباب وهو “5 بيتا سكيمنول” والذي يحاكي أملاح سمكة القرش الصفراوية لتقليل الجذور الحرة والزيوت التي تساهم في الاحمرار.
تنبع فكرة المكون من العلماء الذين يبحثون في الطب الصيني التقليدي قبل بضعة عقود، والذين ووجدوا أن مركب الملح البحري الموجود في عصارة سمك القرش كان فعالًا في علاج الأمراض الجلدية لسنوات وأطلقوا عليه اسم “مضاد الأكسدة فائق الفعالية”.
استخدم فريق الباحثين الكيمياء الحيوية لإعادة تكوين المكون صناعياً، وهو الأول من نوعه في العالم. يحتوي مصل التطهير الذي تبلغ تكلفته 45 دولارًا أيضًا على مكون توتارول، المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والباكوتشيول، وهو بديل نباتي للريتينول مع فوائد مضادة للشيخوخة وحب الشباب.
كما يحتوي العلاج على مادة كونتاكتيسيل المعروفة بمهاجمة التلوث على الجلد وتقليل أكسدة السكوالين وتقديم تأثيرات مضادة للالتهابات. ووجدت العلامة التجارية أنه بعد ستة إلى ثمانية أسابيع من العلاج، عادة ما يلاحظ أولئك الذين يعانون من حب الشباب تحسنًا كبيرًا.
سريريًا، أظهرت دراسة أجريت على 27 شخصًا (21 أنثى، وستة ذكور) تتراوح أعمارهم بين 15 و 39 عامًا، باستخدام المصل والعلاج الموضعي يوميًا على مدى ستة أسابيع، أن 70٪ منهم أبلغوا عن بشرة أكثر نقاءً عند الانتهاء من العلاج، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى