<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

إعلاميين في محافظة تعز يطلقون مبادرة فريدة من نوعها

عدن توداي/خاص:

أطلق مجموعة من الشباب الإعلاميين والناشطين في المجال الإعلامي بمحافظة تعز مبادرة أصوات حية التي تهتم بالتنمية الثقافية وتقدمها بكافة أنواع القوالب الإعلامية.

وقال آدم الحريبي رئيس مبادرة أصوات حية أن هذه المبادرة جاءت “استجابة لحاجة ملحة تتمثل في غياب دور الإعلام في الجانب الإجتماعي وغياب المحتوى الإعلامي الذي يناقش مشاكل وتطلعات الفرد والمجتمع على حد سواء”.

مضيفا “سيتنوع المحتوى الاعلامي داخل المبادرة ليشمل أنواع حديثة ومبتكرة كالبودكاست و تصاميم السوشيال ميديا بالإضافة الى اعتماد صحافة أو نمط إعادة تدوير المحتوى”.
وتعتبر هذه المبادرة من المبادرات النادرة إن لم تكن الأولى داخل المحافظة والتي تهدف لضم الشباب الآعلامي وتدريبه على إعداد المحتوى التثقيفي التنموي بكافة أنواع المنصات سواء التحريرية كالمواقع أو البودكاست واليوتيوب.

كما وتعتبر أيضا صوتا حيويا نابضا للتعبير عن المشاكل المجتمعية التي لم يعد الإعلام يولي قضيتها إهتماما لإنشغاله بالشأن السياسي، حيث ستصلط الضوء على كل هذه المشاكل وتناقشها وتعالجها عبر مختصين كما يقول عبدالمجيد الخديري أحد أعضاء المبادرة.

وكانت المبادرة قد بدأت فكرتها وصفحاتها في مواقع التواصل الإجتماعي قبل 4أشهر بينما اطلقت بشكل رسمي اليوم حيث ستباشر نشر المحتوى بكافة أشكاله.

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة انطلقت في وقت وظروف عصيبة تمر بها البلاد تعز على وجه التحديد وتدهورا كبيرا في نوع المحتوى الذي يقدمه الاعلام الرسمي اليمني خصوصا مع الحصار الذي تعيشه المدينة والمواجهة الضارية مع مليشيا الحوثيين.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى