<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

وزارة التربية والتعليم تعلن عن بداية العام الدراسي بدون علاوة سنوية للمعلمين

•عدن توداي . خاص

أعلنت وزارة التربية والتعليم، انطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023م، في السابع من أغسطس المقبل في جميع المراحل الدراسية.

ووفقا للقرار الوزاري رقم 52 لعام 2022 بشأن التقويم المدرسي للعام 2022/2023، أن عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية ستبدأ في الأول اغسطس المقبل، وانطلاق الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول ستكون يوم الأحد 7 اغسطس.

وأكد وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، على جميع الإدارات التربوية والتعليمية في جميع المحافظات، بالالتزام والتقيد والتنفيذ بما ورد في التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

مشددا على ضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية في مدارسهم في 31 يوليو الجاري للتهيئة للعام الدراسي الجديد فيما يكون انتظام دوام هيئة التدريس في 2 أغسطس المقبل.

وبحسب التقويم المدرسي ستجرى اختبارات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول في 20 نوفمبر وبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 4 ديسمبر وتستمر لمدة سبعة أيام.

فيما تستئناف الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني، في 12 ديسمبر، وتنتهي في 9 مارس من العام المقبل على أن تبدأ اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 12 مارس، وتنطلق اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) في 7 مايو 2022م.
ويأتي اعلان الوزارة عن التقويم الدراسي في ظل عجز الوزارة ومماطلتها في تسوية وضع المعلمين وصرف علاواتهم السنوية حبيسة الأدراج منذ سنوات طويلة وهو ماينذر بتعرقل العام الدراسي

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى