<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وزارة التربية والتعليم تعلن عن بداية العام الدراسي بدون علاوة سنوية للمعلمين

•عدن توداي . خاص

أعلنت وزارة التربية والتعليم، انطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023م، في السابع من أغسطس المقبل في جميع المراحل الدراسية.

ووفقا للقرار الوزاري رقم 52 لعام 2022 بشأن التقويم المدرسي للعام 2022/2023، أن عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية ستبدأ في الأول اغسطس المقبل، وانطلاق الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول ستكون يوم الأحد 7 اغسطس.

وأكد وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، على جميع الإدارات التربوية والتعليمية في جميع المحافظات، بالالتزام والتقيد والتنفيذ بما ورد في التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

مشددا على ضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية في مدارسهم في 31 يوليو الجاري للتهيئة للعام الدراسي الجديد فيما يكون انتظام دوام هيئة التدريس في 2 أغسطس المقبل.

وبحسب التقويم المدرسي ستجرى اختبارات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول في 20 نوفمبر وبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 4 ديسمبر وتستمر لمدة سبعة أيام.

فيما تستئناف الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني، في 12 ديسمبر، وتنتهي في 9 مارس من العام المقبل على أن تبدأ اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 12 مارس، وتنطلق اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) في 7 مايو 2022م.
ويأتي اعلان الوزارة عن التقويم الدراسي في ظل عجز الوزارة ومماطلتها في تسوية وضع المعلمين وصرف علاواتهم السنوية حبيسة الأدراج منذ سنوات طويلة وهو ماينذر بتعرقل العام الدراسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Digital content creator. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Perfect click – photography learning institute.