<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

رئيس مركز البحر الاحمر للدراسات السياسية والامنية يلتقي رئيس مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

عدن توداي/خاص

التقى رئيس مركز البحر الاحمر للدراسات السياسية والامنية محمد الولص بحيبح في العاصمة المصرية القاهرة رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور/ محمد فائز فرحات.

وفي بداية اللقاء اطلع بحيبح الدكتور محمد فرحات على مجمل القضايا الهامة في الصراع الدائر في اليمن وأهمها تبني جماعة الحوثي الانقلابية للأجندة الأيرانية ضاربة بعرض الحائط الهوية الوطنية للشعب اليمني وتاريخه العريق.

َواوضح بحيبح الدور السلبي للمجتمع الدولي وغض الطرف عن جرائم المليشيا الانقلابية، كما اوضحنا أن هذه الجماعة هي أحد اذرع الفوضى الخلاقة الخطرة في المنطقة وهي جماعة فاشية بسلوكها اليومي بما ترتكبه من حصار المدن وتفخيخ الارض بالالغام وتدمير اجهزة الدولة.

كما تمت المباحثات مع مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية حول بناء علاقات جيدة ومتينة في عدة جوانب ومنها الأكاديمي والمعرفي والبحثي والإعلامي وكيفية تطوير القدرات لدى مركز البحر البحر الاحمر بالاستفادة من الخبرات التراكمية والعريقة لمركز الاهرام الاستراتيجي الذي تم تأسيسه في العام 1968.

وأكد رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور محمد فائز فرحات على اهتمام مصر وبالأخص مركز دراسات الأهرام بالشأن اليمني.

وأضاف أن هذا الاهتمام يرجع إلى عمق العلاقة المصرية اليمنية، وإلى موقع اليمن الجيوسياسي المهم لمصر والمنطقة.

ولفت رئيس مركز الأهرام الى أهمية تشكيل مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس رشاد العليمي وان هذا المجلس خطوة في الاتجاه الصحيح كونه يضم القوى الفاعلة على الارض.

ولفت الدكتور فرحات الى أهمية عمل النخب والمفكرين اليمنيين ومراكز الدراسات اليمنية في هذه المرحلة الخطيرة والحساسة، وقال يجب ان يرتكز عملهم على عدم السماح بمزيد من تفكيك الدولة والمجتمع، وضرورة توحيد التعليم وتوحيد القوات المسلحة خلف القيادة الحالية، وبناء الدولة اليمنية بهويتها الأصلية.

وأشاد فرحات بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والجهود التي بذلها للحفاظ على اليمن وهويته.

وأعرب رئيس مركز الأهرام عن استعداد المركز لدعم مركز البحر الاحمر في مجال التدريب وتقديم الخبرات وتم مناقشة عقد دورات تأهيل وتدريب لكوادر مركز البحر الاحمر في مركز الاهرام ومؤسسة الأهرام للصحافة وذلك لتعزيز قدرات عمل الأبحاث والدراسات وتطوير الاداء الاعلامي لكوادر المركز.

وقدم مركز الاهرام للدراسات هدية لمركز البحر الاحمر عبارة روزنامة من الكتب القيمة وعشرات المجلات من الدراسات والابحاث الصادرة عن مركز الاهرام.

حضر اللقاء الدكتور/ مسلي بحيبح الباحث الاستراتيجي في العلاقات اليمنية الاوربية لدى مركز البحر الاحمر والذي بدوره قدم شرح عن الجانب الاكاديمي للمركز واوضح الدكتور مسلي عن دور العلاقات الخارجية للمركز وتطويرها في علاقات بناءه ومتينة مع مراكز الدراسات الاقليمية والدولية وحضر اللقاء ايضا الكاتب والباحث المصري في الشان اليمني الاستاذ/ احمد عليبه.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى