<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

مصدر أمني بمحافظة شبوة يكشف في تفاصيل محاولة إغتيال قائد قوات الأمن الخاصة بالعاصمة عتق

عدن توداي/خاص:

كشف مصدر أمني في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن تفاصيل عملية محاولة اغتيال قائد قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه لعكب يوم الثلاثاء في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وأوضح المصدر في تصريح لعدن توداي بأن قائد قوات الأمن الخاصة أثناء تفقده للنقاط الأمنية التابعة للقوات الخاصة في العاصمة عتق وعند وصول موكب القائد الى نقطة مستحدثة تابعة لقوات دفاع شبوة امام (العمقي سابقا) تعرض الموكب لاطلاق نار من قبل الطقم في الجهة المقابلة للتفتيش وتم الرد عليه من قبل افراد الحراسة، ولفت المصدر الى أن القائد أبلغ محافظ المحافظة هاتفيا بما حدث ووجه المحافظ مدير الامن للنزول وتقصي الحقائق في حينها.

وأشار المصدر الى أنه بعد ساعة من الحادثة خرج المدعو صالح الذيب القيادي في قوة دفاع شبوة من مطار عتق برفقته 13 طقما ومدرعة ثلاثة منها تتبع قوات العمالقة ونصبوا كمينا بالقرب من منزل القائد في محطة العاصمة تحسبا لعودة القائد من جولته التي خرج فيها صباحا.

وقال المصدر بأن طقم مرافقي القائد وصل الى محطة العاصمة الساعة الحادية عشر ظهرا وتم اعتراضه من قبل 13 طقم ومدرعة وعرف بنفسه ببطاقته العسكرية هو والاربعة المرافقين الاخرين الا انهم باشروا المرافقين بإطلاق النار مما أدى الى استشهاد المساعد عوض بطيح والمساعد ابوبكر عبدالقادر النجار وإصابة علي يسلم وابوبكر فضل النجار.

وأكد المصدر الامني بأن قوات الأمن الخاصة تعرضت خلال الفترة الماضية الى الكثير من الاستفزاز والاحتكاك المباشر من قبل قوة دفاع شبوة الا انها مارست ضبط النفس وعدم جر المحافظة الى صراع دموي يستنزف أبناء محافظة شبوة ويدخلها في فوضى لا تحمد عقباها.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى