<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
رياضة

انطلاق أولمبياد مدارس الأوائل الأهلية الحديثة السنوي السادس على كورنيش سالمين بأبين

أبين (عدن توداي) خاص

نظمت مدارس الأوائل الأهلية الحديثة صباح اليوم الخميس الموافق 2 مارس 2023م اولمبياد الأوائل السنوي للعام السادس على التوالي بحضور المدرب الاستاذ عبدالله علي بن علي لاعب المنتخب الوطني لالعاب القوى سابقاً ومدرب منتخب المحافظة رئيس الجهاز الفني في اتحاد العاب القوى في المحافظة ومدير مكتب الشباب والرياضة م/خنفر رفعت محمد بقبق والمدرب المبدع الأستاذ حسام الحيدري رئيس قسم الانشطة الرياضية بمكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر والكابتن حلمي مهدي سالم رئيس قسم الانشطة المدرسية بمديرية زنجبار.

وبدأت المرحلة الأولى من الفعالية بسباق الماراثون والدراجات الهوائية مسافة (٢كيلو)حيث انطلق السباق من جولة حصن شداد انتهاءًا بالقرب من خط التقاطع الدولي.

بعد ذلك تم الانتقال إلى المرحلة الثانية من الفعالية التي نفذت على كورنيش الشهيد سالمين وانطلق سباق الجري في المسافات (100متر + 200 متر) .

وتلى ذلك مسابقة سباق البريد (التبادل)، بالإضافة إلى مسابقة رمي الرمح ورمي الجلة، حيث بلغ عدد المشاركين في المسابقات المختلفة (86) متسابقا استهدف فيها طلاب الصفوف (7-9).

وتعد مدارس الاوائل كأول مدرسة في محافظة ابين تقيم مثل هذا النوع من النشاط الرياضي النوعي( للعام السادس على التوالي). حيث يعد هذا النشاط شبه خامل في محافظتنا بشكل خاص وبقية المحافظات بشكل عام بالرغم من أهميته لابناءنا الطلاب.

هذا وقد جاءت النتائج على النحو التالي:

في سباق الدراجات الهوائية: المركز الاول الطالب/ محسن احمد صالح عبادي، المركز الثاني الطالب/ محمد محمود العامري، وحصل على المركز الثالث الطالب/ محسن مرسي. محسن حسين.

وفاز في الثلاثة المراكز الأولى في سباق الماراثون: في المركز الأول الطالب/ تركي حيدرة عبدالله، والمركز الثاني الطالب/صدام فهيم محمد، والمركز الثالث الطالب/يوسف فيصل محمد كما أحرز الطالب/خالد علي عوض على المركز الثالث مكرر.

كما فاز في الثلاثة المراكز الأولى في سباق العاب القوى مسافة ١٠٠ متر: في المركز الاول الطالب/صالح علي الكازمي، وحقق المركز الثاني الطالب/نواف عبدالفتاح صائل، وفي المركز الثالث الطالب/عمر عبدالباري ناجي.

بالإضافة إلى ذلك فاز في الثلاثة المراكز الأولى في سباق العاب القوى مسافة 200 متر: فاز في المركز الاول الطالب/ احمد خالد ثابت، وحقق المركز الثاني الطالب/خالد عبدالله علي، وفي المركز الثالث الطالب/ عبدالله سالم سنان

و في سباق البريد(تبادل) فاز الفريق المكون من الطلاب خالد علي عوض ومحسن احمد صالح وعمر محمد زيد ومحمد أحمد الوالي.

كما فاز في الثلاثة المراكز الأولى في مسابقة رمي الجلة: المركز الاول الطالب/احمد محمد علي، المركز الثاني الطالب/خالد علي بارشيد، المركز الثالث الطالب/ محمد مختار اليوسفي

وفاز في الثلاثة المراكز الأولى في مسابقة رمي الربح: المركز الاول الطالب/يوسف فيصل الزريقي، المركز الثاني الطالب/صالح محمد حمود، المركز الثالث الطالب/ محمد محمود عمر.

وفي تصريح له .. أوضح مدير مدارس الاوائل الاستاذ حسن الناخبي أن الهدف من الفعالية هو تعريف الطلاب على أهمية المنافسة، وإلى تشجيع الطلاب على الانخراط في الأنشطة الرياضية لممارسة هواياتهم المفضلة كلاً حسب ميوله لخلق جيل من الشباب على درجة عالية من اللياقة البدنية، كما تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة هذا النوع من الرياضة الفردية الذي يعتمد على سرعة العداء والذي يعمل على تنشيط القدرات العقلية والنفسية للانسان للحصول على جسم متكامل خالي من الأمراض.

واضاف، كما تهدف هذه الفعالية إلى مشاركة العالم في الحد من إنبعاث الكربون عبر وسائل نقل مستدامة.

وعبر عن سعادته كون الفعالية حضيت بمشاركة فاعلة من قبل الطلاب وترحيب واسع من قبل المسؤولين والمهتمين بالشأن الرياضي لمثل هذا النوع من الرياضة الذي يعتمد على سرعة العداء..

كما وجه مدير المدارس في نهاية السباق شكره وتقديره لكل الجهات التي سهلت وساعدت على انجاح هذه الفعالية وفي مقدمتهم مدير عام مكتب التربية والتعليم م/أبين د/وضاح صالح المحوري ورئيس هيئة مستشفى الرازي العام د. حسين عبدالباري ومدير عام إدارة التربية والتعليم م/خنفر أ.محمود محمد بن سبعة ورئيس قسم الأنشطة بمكتب التربية والتعليم م/خنفر الكابتن حسام الحيدري وجميع الإعلاميين الذين حضروا لتغطية أحداث الفعالية.

من جانبه أشاد مدير الأنشطة بمكتب التربية خنفر الكابتن حسام الحيدري بالبادرة التي تقيمها مدارس الاوائل للعام الرابع على التوالي في إقامة مسابقات الأولمبياد التي نشعر من خلالها أن الطلاب يتنافسون فيما بينهم لإبراز قدراتهم.

وأكد أن هذا النوع من المسابقات الرياضية تمنح الطلاب نوع من النشاط والحيوية وبذل مزيد من الجهد إلى جانب التحصيل العلمي.

ودعا الحيدري المدارس الخاصة والحكومية كافة إلى تفعيل مثل هذه الألعاب لما لها من أهمية في تنمية مواهب الطلاب الذين لا يجدون ملاذا لممارسة هذا النوع من الألعاب.

وبدوره عبر مدير مكتب الشباب والرياضة الكابتن بقبق عن سعادته بأن يرى شباب وطلاب مدارس الاوائل يمارسون ألعاب قوى قد انقرضت ممارساتها في الأندية الرياضية والمدارس.

وقدم بقبق شكره للناخبي لايلاءه اهتمام بفئة الطلاب الذين يمارسون العاب القوى، مناشدا وزارتي التربية والرياضة للاهتمام وتفعيل هذه الألعاب في المدارس.

اللافت في الفعالية حضور الجهات الرسمية ذات الصلة بهذا النوع من النشاط والذي اعطى حافزاً معنوياً للمتسابقين خصوصاً ما بدر منهم من حرص واصرار على مرافقة المتسابقين وتتبعهم على طول مسافة السباق حتى نقطة النهاية.

حضر الفعالية اعضاء من اتحاد الدراجات يمثله المدرب محمود الحرد مدرب منتخب المحافظة للدراجات الهوائية والمدرب انور احمد بجيش مدرب نادي خنفر للدراجات الهوائية والمتسابق في مسابقة الدراجات الهوائية سابقاً مشتاق نعمان الشامي، والاستاذ اسعد عبدربه باشكر رئيس اتحاد الهلال للفرق الشعبية.

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Customer relationship management. Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo sveikatai. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.