<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
منوعات

كيف تحصلين على جسم مشدود بدون تمارين وبعيداً عن الرجيم؟

متابعة

يبحث كثيرون عن طرق يمكن من خلالها الحصول على اللياقة البدنية بعيداً من الرياضة. كيف تحصلين على جسم مشدود بدون تمارين؟ الإجابة في التقرير الآتي:

غالباً، ما يرتبط حلم الحصول على جسم مشدود بالقيام بكثير من التمارين الرياضية والتعرق والجهد والوقت. لكن، الحقيقة أن هناك استراتيجيات أخرى يمكن من خلالها التمتع بلياقة بدنية عالية، وقوام مشدود وجذاب دون ممارسة الرياضة.

استراتيجيات للتمتع بلياقة بدنية عالية وقوام مشدود وجذاب

الكثير من الأشياء يمكن إدراجها ضمن التمرين العرضي لخسارة الوزن (المصدر: stock.adobe)

 

– التمرين العرضي:

كيف تحصلين على جسم مشدود بدون تمارين؟ هناك الكثير من الأشياء التي تقومين بها يومياً يمكن إدراجها ضمن التمرين العرضي أي الحصول على نتائج التمرين الرياضي الكلاسيكي، لكن من دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو تخصيص وقت للقيام بتلك التمارين. على سبيل المثال، عادة التسوق اليومية، والتجول في السوبر ماركت، وحمل الأغراض بدلاً من وضعها في العربة قد تكون شكلاً من أشكال التمرين الرياضي.

تشير دراسة نشرت عام 2018 في المجلة البريطانية للطب الرياضي إلى أن أي شكل من أشكال النشاط البدني له تأثير على صحتك. بمعنى آخر، يمكن أن يكون لديك نوبات من النشاط البدني العالي (مثل الركض للحاق بالحافلة أو القطار) وهذا بحدّ ذاته يمكن أن يوفر ميزة صحية. لا يمكن اعتبار التمرين العرضي تمريناً بالمعنى التقليدي، ولكنه شكل من أشكال النشاط البدني.

– القرفصاء المرتجلة

كم مرة في اليوم تضطرين إلى الانحناء لالتقاط شيء ما عن الأرض، أو رفع طفلك، أو ربط حذائك، أو وضع شيء ما تحت السرير؟ استفيدي إلى أقصى حد من هذه القرفصاء المرتجلة. عند الانحناء، تأكدي من شدّ بطنك، وتقوّس ظهرك قليلاً دون التواء.

– تمدد قبل النهوض من السرير

إن تمارين الإطالة السهلة والبسيطة، توقظ عقلك وجسمك وتزيد من تدفق الدم، والعناصر الغذائية إلى عضلاتك. جرّبي تمارين اليوغا السهلة المصممة لفقدان الوزن.

– تحدي نفسك

يُفيد الاستماع إلى الأغاني أثناء القيام بالأعمال المنزلية على التحرّك أكثر، (المصدر: stock.adobe)

إن الاستماع إلى الأغاني المفضلة لديك يمكن أن يحفزّك على التحرّك أكثر. ما يساعد على حرق السعرات الحرارية. وبالتالي، الحصول على جسم مشدود بدون تمارين. تتمثّل إحدى الطرق في تحدي نفسك للقيام بشيء نشط – كنس الأرض، أو تحريك الوسائد على الأريكة، أو مجرد القفز على الإيقاع – لمدة أغنية واحدة. حاولي الاستماع إلى أفضل موسيقى تمارين رياضية لإلهامك.

– مزيد من فترات الراحة لشرب الماء

إن الاحتفاظ بزجاجة ماء على مكتبك طريقة رائعة لتشجيع الترطيب، لكن خذي خطوة إلى الأمام عن طريق أخذ فترات راحة منتظمة لشرب الماء. كل مرة تمشِين إلى الثلاجة قومي بمد رقبتك وذراعيك وظهرك ورجليك على طول الطريق، ما سيساعد على اليقظة والتركيز على مدار اليوم.

– الوقوف بشكل مستقيم

إن الحفاظ على شكل جيد أثناء الوقوف، والجلوس، والمشي، يتطلب منك إشراك عضلات متعددة وشدّها. تدربي على الوقوف والجلوس بشكل مستقيم، مع قلب مشدود وكتفين مشدودين إلى الخلف والأسفل.

– استخدمي الحمام في طابق آخر

للحصول على جسم مشدود بدون تمارين، اصعدي الدرج إلى حمام في طابق مختلف. يعدّ المشي صعودًا ونزولًا على الدرج تمريناً رائعاً، ويمكنك حتى إضافة بعض الاندفاعات كلما تقدمت في حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر. أو جرّبي إحدى هذه الإستراتيجيات للمشي أكثر لفقدان الوزن.

– الطابعة البعيدة

لا تساعد المكاتب عموماً الأشخاص في استعادة لياقتهم البدنية، ولكن يمكنك إصلاح ذلك عن طريق إضافة نشاط بدني إلى يومك. عندما تحتاجين إلى طباعة مستند، أرسليه إلى الطابعة في مكان بعيد، لذا ستحتاجين إلى القيام بنزهة قصيرة لاستلامه.

إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
How to create engaging content in 2023. Geriausi steroidai raumenų auginimui : naudojimo privalumai ir pavojai. Perfect click – photography learning institute.