<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

«سواعد الخير الإنسانية» تدشن مشاريعها الرمضانية تحت شعار «شركاء في الخير والعطاء»

عدن / عدن توداي

دشنت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية موسمها الرمضاني للعام الحالي 1444هـ -2023م تحت شعار «شركاء في الخير والعطاء»، وذلك لتنفيذ أكثر من 15 برنامج نوعي وتنموي وإغاثي يستهدف الأسر الفقيرة والأشد ضعفاً في عدة محافظات مختلفة..

في البداية، قال رئيس مجلس إدارة «مؤسسة سواعد الخير الإنسانية» د/علي الدويل إن شهر رمضان المبارك يعد من أكثر المواسم التي تشهد عمل الخير بفضل مضاعفة الأجور فيه وكثرة إقبال الناس عليه وعلى عمل الخير والجود والتصدق والتبرع، مشيراً إلى أننا بهذه المناسبة تطلق مؤسسة سواعد الخير الإنسانية حملتها الرمضانية «شركاء في الخير والعطاء» تتضمن العديد من المشاريع لدعم الأسر المحتاجة في عدة قطاعات مختلفة وتمتد خلال شهر رمضان، وتقدم المساعدات الإغاثية والرعاية الصحية وتتكفل بمصاريف بعض العمليات الجراحية للأسر المحتاجة.

من جانبه، قال م/ محمد سعد
«ضابط قطاع المنح» إن مؤسسة سواعد الخير الإنسانية تسعى للاستفادة من أجواء الشهر الفضيل، الذي يفضل الكثيرون إخراج الزكاة فيه طمعاً بمضاعفة الثواب، كما أن فرضية الزكاة، ومشروعية عطاء المقتدرين لمن تعثرت ظروفهم وأحوالهم، مؤكدا ضرورة قيام القادرين بواجب دعم الأقل حظاً ودخلاً من الفقراء والمساكين والأسر المتعففة، التي ترهق تكاليف الحياة كاهلها، ولا تجد من المال ما يسد احتياجاتها.

وأكد انه تجاوزت أعداد المستفيدين من مشاريع مؤسسة سواعد الخير الإنسانية لعام 2022م أكثر من 100 الف مستفيد مقسمة على ركائز خيرية وإنسانية على سبيل المثال لا الحصر قرابة الـ 10 ألف مستفيد في مجال التعليم والتدريب وقرابة 20 ألف مستفيد في مجال الرعاية والخدمات الصحية وقرابة 50 ألف مستفيد في الإغاثات والوجبات والسلال الغذائية وقرابة 5 ألف مستفيد مشاريع سقيا الماء والآبار وقرابة 5 ألف مستفيد في المشاريع الدعوية وبناء المساجد وقرابة 5 ألف مستفيد من مشاريع چجالكسوة ودفء الشتاء وقرابة 5 ألف مستفيد من مشاريع إيواء المخيمات .

بدوره، قال ضابط قطاع الغذاء وسبل العيش م/ أحمد فتحي إن الحملة التي تحمل شعار (شركاء في الخير والعطاء)، وتستمر حتى نهاية رمضان، سيستفيد منها عشرات الآلاف من الفقراء والمحتاجين وذوي الدخل المحدود والأيتام والمرضى والأرامل والمطلقات والعمال وغيرهم أصحاب الدخل المحدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Image source social media. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.