<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

مكتب صحة أبين يعقب حول ما نشره الميسري عن معاناة القطاع الصحي بالمنطقة الوسطى

أبين (عدن توادي) خاص

تعقيبا على ما نشره الاخ محمد جمال الميسري في المواقع الإخبارية حول معاناة القطاع الصحي في مديرتي الوضيع ومودية في المنطقة الوسطى من نقص الإمكانات والمستلزمات الطبية تقدم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين بالشكر للاخ محمد جمال الميسري حول ما طرحه من تدهور وضع القطاع الصحي بمودية والوضيع ويؤكد بذلك مصداقية وواقعية وحقيقة ما قد ذكره مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة من تدهور الوضع الصحي بمودية ونزول مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور صالح الثرم للاطلاع ميدانيا على الأسباب التي أدت إلى حدوث ذلك. وكذلك للاطلاع على احتياجات القطاع الصحي ذات الأولوية لانتشاله بشكل عاجل منذ أول أيام توليه زمام إدارة القطاع الصحي بالمحافظة..

واوضح مكتب الصحة العامة بالمحافظة أن مدير عام المكتب ناقش ذلك مع مكتب الصحة بمودية ومدير مستشفى مودية، وطالبهم بإعداد خطط وبرامج ذات أولوية من قبل إدارة الصحة بمودية والرفع بذلك لوضع المعالجات لتجاوز وانتشال الوضع الصحي لتلافي اي جوانب قصور لاحقاً..

ويؤكد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين حرصه على تصحيح وضع القطاع الصحي وإعادة توزيع تدخلات المنظمات ليس فقط في مودية والمناطق الوسطى بل في جميع مديريات الـ ١١ وفق والامكانات، لافتا إلى أن هناك عوامل سياسية وأمنية تعيق تدخل المنظمات الدولية في بعض المديريات بما يضيق الخناق ويؤزم الوضع الصحي وتنعكس نتائج ذلك على المواطنين خاصة الأم والطفل والحوامل. ويجدد تأكيده بأن لديهم خطط وتوجهات لانتشال الأوضاع الصحية المتراكمة منذ عام 2009 إلى الوقت الراهن.

*محمد ناصر مبارك

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى